يديعوت أحرونوت: إيران و”حزب الله” ضالعان في هجمـات 11 ايلـول

 أعلنت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في تقرير نشرته بأن "إيران" و"حزب الله" ضالعان في التخطيط لهجمات 11 أيلول 2001 في نيويورك وواشنطن وبتدريب المهاجمين والمساعدة في وصولهم إلى الولايات المتحدة وتزويدهم بمواد متفجرة، وذلك بعد أن كانا ضالعين في تأسيس تنظيم "القاعدة".

ويستند التقرير الذي أعدّه محلل الشؤون الاستخباراتية والإستراتيجية في الصحيفة رونين برغمان، إلى "مواد تتضمنها دعوى قضائية كبيرة تم رفعها إلى المحكمة المركزية في مانهاتن في نيويورك ضد إيران وتمت دعوة برغمان نفسه كواحد من بين 9 خبراء للإدلاء بإفادة أمام المحكمة في إطار هذه الدعوى". ومن بين المواد التي نشرها برغمان كانت "شهادة مسؤولين سابقين في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي ايه" لوبيز وتابيت.

ويستند كذلك إلى المعلومات التي جمعها طاقم المحامين والمحققين في مكتب ميلون أن "لجنة التحقيق الرسمية الأميركية في هجمات 11/9 لم تتطرق إلى الاتهامات حول ضلوع إيران في الهجمات وعلاقتها بالقاعدة سوى بثلاث صفحات في تقريرها وذلك لأن محققي اللجنة اكتشفوا متأخرا وقبل صدور التقرير بوقت قصير وجود مواد كبيرة للغاية حول هذه العلاقة في مكاتب وكالة الأمن القومي الأميركي "NSA". فقد تبين أن "هذه الوكالة كان بين مهماتها اعتراض كافة المحادثات الهاتفية التي تجري في العالم وتبين من وثائق الوكالة وجود علاقة بين المخابرات الإيرانية والقاعدة منذ بداية سنوات التسعينيات وحتى فترة قصيرة جدا قبل هجمات أيلول 2001". 

السابق
زيارة قباني الى العرقوب لقـــــاءات شعبية وافتتاح مسجد
التالي
“الرياض” عن اوساط جنبلاط: لن نكون اداة في يد احـــد