الحريري: اذهبوا الى لاهاي بدل الصراخ في بيروت

 اكد امين عام تيار "المستقبل" احمد الحريري أن ""حزب الله" يضع نفسه والحكومة في مواجهة الشرعية الدولية ويأخذ لبنان الى الهاوية"، لافتا الى ان "اللبنانيين "مبهورون" بحكومة يعوزها الانقسام والتضامن الوزاري وبذور الكذب اثمرت حكومة "كلنا للكذب".

كلام الحريري جاء خلال افطار رمضاني اقامه قطاع صيادلة تيار "المستقبل" في فندق "السفير"- الروشة، في حضور الوزير السابق جان اوغاسبيان، عضو كتلة "المستقبل" النائب عاطف مجدلاني، نائب رئيس التيار النقيب سمير ضومط، نقيب الصيادلة في لبنان زياد نصور، النقيبة السابقة ليلى خوري، النقيب السابق صالح دبيبو، رئيسة مصلحة الصيدلة في وزارة الصحة سامية غزاوي، منسق عام صيادلة "المستقبل" ربيع حسونة، منسق صيادلة "المستقبل" في بيروت بسام حنيني.

وقال: "كل امرئ يحصد ما يزرع، هنيئاً لنجيب ميقاتي ما يحصد من محصول وفير في حكومته المجيدة. فبذور الكذب والتي لم يترك وسطاً إلا وزرعها فيه سرعان ما أثمرت حكومة "كلنا للكذب".

اضاف: "منذ البداية قلنا انها حكومة "التكاذب الوطني" فقالوا اننا نفتري عليها، وقالوا: اعطوا الحكومة بعض الوقت وخذوا ما يُبهر اللبنانيين، فعلاً، ها هم اللبنانيون اليوم مبهورون بحكومة يعوزها الانسجام والتضامن الوزاري لأنها قامت على مجموعة من التناقضات التي لا قاسم مشتركاً بينها إلا الأمر الواقع الذي فرضه "حزب الله" بقوة السلاح وقرار الرئيس السوري بشار الأسد بتأليفها لربط مصير لبنان بمصير النظام في سوريا".

وتابع: "ها هم اللبنانيون مبهورون بحكومة تقف عاجزة عن كشف حقيقة الحوادث الأمنية التي تتوالى. حكومة تقضي على صورة لبنان أمام العالم والعرب. حكومة تربط مصير لبنان بمصير نظام يتهاوى، ويقتل شعبه، كي يبقى، ولكنه لن يبقى، لأن إرادة الشعوب أقوى من اي نظام واقوى من اي ظالم".

ورأى ان "حزب الله" يتآمر على نفسه، وإن كان يدري فتلك مصيبة، وإن كان لا يدري فالمصيبة اكبر"، مشيراً الى ان "حزب الله" يصر على ان يتهم نفسه بنفسه، ويقابلنا دائماً بيد تريد قطع يدنا الممدودة دائماً لما فيه خير لبنان ومصلحته، على رغم اننا دائماً نعضّ على الجراح من اجل لبنان الذي استشهد لأجله الرئيس رفيق الحريري".

وتوجه الحريري الى قوى "8 آذار" بالقول: "فلتدركوا ان 300 مؤتمر صحافي لن تغير شيئاً في مسار المحكمة، لا مفر من المحكمة. واذا كان لديكم ما تقولونه، فلتذهبوا الى لاهاي، بدل ان تصرخوا في بيروت صراخ المتهمين وتثبتون التهمة على انفسكم".

اضاف: "لا احد يسمعكم، وحججكم باتت واهية وبالية، وماكينتكم الاعلامية والنفسية باتت "اوهن من بيت العنكبوت".

وختم: "فلتتواضعوا قليلاً. وتكفوا عن المكابرة والهروب الى الامام، تكفي البلاد مغامرات، ها نحن نرفع الصوت، كي لا يأتي يوم ويطل احدهم قائلاً: "لو كنت اعلم". 

السابق
لقاء لحقوقيي 14 آذار في الصيفي الاثنين
التالي
المشنوق: لن نتعامل مع حكومة تضم متهمين