“لقاء الاحزاب”: للتحقيق مع خالد الضاهر لتحريضه ضد الجيش

 علقت هيئة التنسيق للقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية على موقف النائب خالد الضاهر من "الجيش الوطني اللبناني وقائده العماد جان قهوجي، والذي أقرنه بتحريض أبناء عكار في الجيش على التمرد".

رأت الهيئة ان هذه "المواقف اللاوطنية التي تتسم بالحقد والكراهية، إنما تأتي في سياق المحاولات للنيل من الدور الوطني للجيش وقائده، والتشويش على جهوده التي يقوم بها لفرض الأمن والنظام في منطقة الشمال بعد الاعتداء على افطار في بلدة عيات، ونجاح الجيش ومخابراته في اعتقال مطلقي النار على الفعاليات الحاضرة في الافطار، وبينهم أحد مرافقي الضاهر المدعو فؤاد القواص".

واكدت ان "إقدام النائب الضاهر على شن هذا الهجوم الحاقد على الجيش وقائده يعكس حالة الهستيريا التي أصيب بها بعد اعتقال العناصر التابعة له، والضالعة في الاعتداء الإجرامي على افطار عيات، وهو يسعى من وراء هذا الهجوم إلى محاولة التستر على دوره التخريبي للأمن والاستقرار في عكار وعموم منطقة الشمال، وكذلك التغطية على تورطه في دعم المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية".

ودعت الى "فتح تحقيق قضائي بشأن تحريض النائب الضاهر على الفتنة داخل المؤسسة العسكرية بعد فشله في إثارة الفتنة بين أبناء الشمال".

وتقدمت الهيئة، من ناحية ثانية، "بالتعزية إلى المجلس الإسلامي العلوي وأهالي الشمال بوفاة الشيخ بسام المحمود متأثرا بجراح أصيب بها خلال حادث الاعتداء على منزل الشيخ عبد السلام حراش في عيات".

كما تمنت على "أهالي الشمال وعائلة الفقيد وأقاربه" التحلي "بالمزيد من الصبر والعض على الجرح والألم لتفويت الفرصة على أدوات الفتنة، وذلك لمصلحة أمن واستقرار لبنان ووحدة أبنائه". 

السابق
الحكومـــة ترجئ جلستها الكهربائية الى 7 ايلـــول
التالي
روجيه ادّه: “حزب الله” يخوض معركة وجودية