قبلان: المسلمون عرضة لمؤامرة خبيثة تستهدف إضعاف قوتهم

إستقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان الوزير السابق عدنان السيد حسين، وتم بحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

كما إستقبل أساتذة من الحوزة العلمية في قم المقدسة والمستشار الثقافي الإيراني السيد محمد حسين زادة، وتم التباحث في القضايا والشؤون الدينية، وسبل تعزيز العلاقات بين الحوزات الدينية في لبنان وقم المقدسة.

ورحب الشيخ قبلان بالوفد في بلده الثاني، منوها بالدور الكبير الذي تلعبه الحوزة العلمية في قم المقدسة على المستوى العالمي "إذ تتخذ بعدا حضاريا وثقافيا يجعلها في موضع الاعتزاز والافتخار لما تنشره من علوم وثقافة، إذ تشكل قم المقدسة مركز إشعاع علمي لنشر التراث الإسلامي وتعميم الثقافة الإسلامية وإطلاق الدعوة الإسلامية من منطلق إيماني خالص".

ودعا علماء المسلمين إلى "التعاون في نشر الثقافة الإسلامية انطلاقا من تعاليم القرآن والسنة النبوية الشريفة، وعليهم ان يبذلوا الجهد في المحافظة على التراث الإسلامي وتعاليم أهل البيت، والتصدي لكل الدعوات المغرضة والافتراءات ضد الاسلام والمسلمين".

وأكد "ان صلاح الأمة الإسلامية يتحقق بعودة المسلمين إلى تعاليم دينهم والتزامهم أحكام الشرع الحنيف التي تحمي الإنسان من المنزلقات وتحصن المجتمع من الفساد والآفات، فالمطلوب ان يتعاون المسلمون ويتضامنوا ويتكافلوا لحماية مجتمعاتهم لتكون الأمة محصنة في وجه دعوات التفرقة والشرذمة التي يقف خلفها أعداء الدين، فالمسلمون عرضة لمؤامرة خبيثة تستهدف بث الفتن بين المسلمين وإضعاف قوتهم وتفريق صفوفهم بغية إفقاد الأمة لدورها ومكانتها بين الأمم".

واستقبل الشيخ قبلان طوني طوق وروميو مخلوف من شركة "سبينس" اللذين أطلعاه على افتتاح الشركة لفرع جديد في منطقة الحازمية.

السابق
عسيران: لبنان سيدافع عن موارده كما دافع عن أرضه
التالي
طوني خوري: نضع كل الامكانيات في تصرف الوزير كرامي