منجيان: التعيينات حسب الكفاءة ولا كيدية

  اكد وزير الدولة بانوس منجيان "ان التعاطي في ملف التعيينات يتم على اساس الكفاءة، وليس هناك اي كيدية في التعاطي مع احد". وقال في حديث إذاعي: "تم التوافق على تعيين العميد وليد سلمان رئيسا لاركان الجيش، فالمهم ان يكون هناك لبناني يعمل لمصلحة جميع اللبنانيين وبعقلية وطنية" .

وعن ملف المدير العام للامن العام، إعتبر "ان الاهمية هي للعمل والكفاءة والخلفية الوطنية، وهناك طرح لعودة المركز الى الطائفة المارونية الكريمة، لا مشكلة المهم ان يكون ضابط يعمل بعقلية وطنية" .

اضاف: "المحاصصة التي عمرها من عمر الكيان اللبناني، لا يستطيع احد ازالتها، وجميع الموظفين اذا كانوا يقومون بالواجب ويمتلكون الكفاءة فلا يمكن لاحد المساس بهم، واذا عوقب احد فقط لانه قد يكون مرتكبا، ولا توجد كيدية في التعاطي مع مسألة التعيينات". واكد ان "الحكومة الجديدة ستعمل، وسوف تكون متجاوبة مع كل متطلبات المحكمة العادلة"، سائلا: "كيف يريدون للحكومة ان تعمل من جهة ويريدون اسقاطها من جهة ثانية" .

وفي ما خص الاشخاص الذين ذكروا في القرار الاتهامي ختم قائلاً: "على القوى الامنية ان تقوم بواجباتها وهي تبحث، وفي حال ايجاد هؤلاء سيتم إلقاء القبض عليهم وتسليمهم الى المحكمة، واذا لم يتم العثور عليهم، فهناك مسار آخر وهو المحاكمة الغيابية"، مؤكدا ان "الحكومة والقضاء اللبناني سيتعاطيان بكل صدقية"، والحكومة مع العدالة اذا كان هناك محكمة لا تشوبها شائبة" .
 

السابق
علوش: ميقاتي تحت الرحمة السياسية لقرار نصرالله
التالي
14 آذار: هدفنا الانتقال بلبنان الى الدولة القادرة