الحجار: المحكمـــة لحماية لبنان سنرصد كيفية تعاطي الحكومة معها

 لفت عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد الحجار الى "من يحاول تقويض عمل المحكمة الدولية التي يجب تنفيذ جميع قراراتها"، مشيراً إلى أن "محاولة إعادة الحديث عن المحكمة إلى الأساس عبر طرح إحالتها الى هيئة الحوار وغير ذلك معناه القول للمجتمع الدولي إننا دولة غير جديرة".
وقال في حديث متلفز: "القرار الدولي الذي أنشأ المحكمة الخاصة بلبنان يتجاوز الداخل اللبناني، باستثناء موضوع التمويل وسحب القضاة والتعاطي مع القرار الإتهامي، ونحن سنرصد كيف ستتعاطى الحكومة مع هذا الامر". وشدد على "أن المحكمة حماية لكل اللبنانيين، وحماية لكل صاحب رأي في لبنان حتى لا يصار إلى تصفيته جسدياً إذا اختلف مع الآخرين في الرأي، ولذلك القرار الدولي في شأنها هو لحماية لبنان".
اضاف: "اننا اليوم امام فريق قام بانقلاب عبر ممارساته، واوصل البلد إلى ما اوصله إليه، وشكل حكومة تحاول أن تكتب بياناً وزارياً".
واعلن أن فريقه السياسي "ليس في موقع المعارضة من أجل المعارضة فقط، وأن "تيار المستقبل" يمثل مدرسة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي كتب على مدخل السراي الحكومي "لو دامت لغيرك لما وصلت إليك"، مؤكداً ان "المواجهة مع هذه الحكومة ستكون ديموقراطية وضمن آليات النظام الديموقراطي وفي مجلس النواب"، وبالتالي "نحن لسنا حملاً وديعاً، ولن نقبل بأن يتعاطوا معنا بطريقة كيدية وسنقوم بكل الوسائل الممكنة لنواجه مثل هذا النهج". ورأى أن "الرد على كلام رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون كان رداً على الطريقة التي درج على استخدامها، خصوصاً هجومه الدائم على مواقع الطائفة السنّية في لبنان".
ورداً على سؤال اشار الحجار الى ان "الكل أصبح يعلم أن هناك تهديدات جدية وحقيقية تلقاها الرئيس سعد الحريري وهذا ما أدى إلى غيابه عن البلد، إلا انه على الرغم من وجوده في الخارج فهو يتابع كل التفاصيل لحظة بلحظة".
وختم: "الكلام على ان الرئيس الحريري لن يعود إلى لبنان إلا بعد سقوط النظام السوري نوع من الدس لا معنى له". 

السابق
مجدلاني: رفض العدالة يجرّ البلد الى صراع اهلي
التالي
سامي الجميل: الدولة تتحمل مسؤولية التقاعس في معرفة الحقيقة