فياض: خطاب 14 آذار هستيري

رأى عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي فياض أن "انفجار الوضع الأمني في طرابلس بعيد تشكيل الحكومة مباشرة هو بمثابة لغم جرى تفجيره في وجه الحكومة الجديدة ويهدف الى إرباكها وعرقلة انطلاقتها وهذا ما مهد إليه البعض من خلال خطاب سياسي طائفي ولغة تحريضية متوترة ومداخلات ميدانية لم تكن خافية على أحد، وذلك مؤشر صارخ على أن البعض يريد أن يواجه الحكومة بكل الوسائل ومهما يكن الثمن".

وخلال لقاء سياسي نظمته مديرية العمل البلدي في المنطقة الأولى في "حزب الله" مع رؤساء بلديات أقضية صور وبنت جبيل ومرجعيون في بلدة الطيبة، أكد فياض أن "محاولة الحكومة الجديدة تهدئة المناخ السياسي وإيجاد بيئة مستقرة وصيف واعد سياحيا وتقديم المعالجات الاقتصادية والاجتماعية، ستواجه من المتضررين بتعويم المخاطر الأمنية وتحديات عدم الاستقرار".

وأشار إلى أن "خطاب قوى 14 آذار، مسؤولين وأطرا، هو هستيري ويفتقد إلى المضمون السياسي وعاجز عن إقناع الرأي العام ويعبر عن مأزق سيتفاقم يوما بعد يوم". وشدد على أن "حكومة التنوع الوطني يجب أن تمضي قدما في معالجة القضايا الاجتماعية الاقتصادية والإصلاحية، إلى جانب ضبط الأوضاع الأمنية في سبيل مصلحة اللبنانيين جميعا ومن دون استثناء".

السابق
الكتيبة الإيطالية كرمت عناصر الصليب الأحمر
التالي
في بيروت حكومة مواجهة… برأس لا يواجه