علماء البقاع استنكروا التعرض للطائفة السنية

 عقد مجلس علماء البقاع اجتماعه الدوري اليوم بدعوة من دار الفتوى في زحلة والبقاع، وذلك للتشاور والتداول في الاوضاع الراهنة والتطورات في الساحة الاسلامية والعربية.
 
واهاب المجتمعون في بيان بموقف مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني والذي استنكر فيه التعرض للطائفة السنية من قبل بعض المغرضين وطالبوا بمحاسبة من يتجرأ على انتهاك حرمة الطوائف حرصا على الوحدة الوطنية.
 
ودانوا بشدة استمرار القمع والتنكيل وبشاعة القتل وانتهاك الحرمات في مواجهة الثورات والمتظاهرين المحتجين العزل في بعض الدول العربية والاسلامية والتي تمارسها الانظمة ضد شعوبها وابنائها، وطالبوا جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي بالتدخل السريع والفوي لوضع حد لهذه الجرائم التي ترتكب والتي لم تعد تخفى على احد، كما طالبوا بمد يد العون في حماية الموااطنين وتقديم المساعدات للنازحين والمهجرين من بيوتهم ودولهم.
 
وحيا المجتمعون اهلنا في وادي خالد والمؤسسات اللبنانية الرسمية والاهلية والدولية لمساعدة النازحين من اشقائنا السوريين وايوائهم، مطالبين حماية اللاجئيين والنازحين حسب الاعراف الدولية.
 
وباركوا المصالحة التاريخية للاخوة الفلسطينيين برعاية مصرية كريمة، كما اعربوا عن تقديرهم الخطوة الجريئة لدولة مصر العربية باعادة فتح معبر رفح.
 
وأسف المجتمعون لتعثر وتاخر ولادة الحكومة وهي لن تبصر النور اذا اصر البعض على تشكيلها من لون واحد وطمعا بالحصص لان لبنان لا يعيش برئة واحدة. وطالبوا المسؤولين بوضع حد للتدهور السريع اقتصاديا وامنيا بتشكيل حكومة وحدة وطنية رحمة بالوطن والمواطنين والمغتربين.
 
واثنى المجلس على الموقف الجريء للمدير العام للامن الداخلي اللواء اشرف ريفي باعتباره القانون فوق الجميع وحمايته لاملاك الدولة. ودان الاعتداء على قوات الطوارىء الدولية في الجنوب اللبناني المكلفة حفظ الامن والسلام فيها.
وهنأ المجلس مفتي راشيا القاضي الشيخ احمد المدن بتكليفه مهام الافتاء.

 

السابق
الموسوي : سلاح الدولة موزع بين أجهزة تحولت الى مليشيا
التالي
العماد عون: اننا نعيش بـ”مهزلة الدولة”