تسليم وتسلّم في دير كيفا وتقليد أوسمة في الطيري

أكد رئيس اركان "اليونيفيل" الجنرال كزافييه دوفوالمان "ان نيل السلام لا يكون بين ليلة وضحاها، وخصوصا في الدول التي عانت طويلا الحروب والصراعات"، داعيا الجنود الى "التيقّظ نظرا الى ازدياد المتطلبات التي يفرضها الوضع الامني الاقليمي عليهم".
رعى دوفوالمان التسليم والتسلم في قيادة قوة احتياط قائد "اليونيفيل" (FCR) في دير كيفا (صور)، بحضور قائد القطاع الشرقي الجنرال ميغيل ألكانيث وضباط من الجيش وفاعليات مدنية وروحية. وعرض دوفوالمان وقائد الفرقة الفرنسية المغادرة الكولونيل جيل هابيريه افرادها، ثم القى كلمة خاطب فيها الكولونيل الخلف رونو دوليتوال قائلا: "تسلح بالصبر، فنيل السلام لا يكون بين ليلة وضحاها، وخصوصا في الدول التي عانت طويلا الحروب والصراعات". ثم توجه الى الوافدين الجدد قائلا: "اولوياتكم العامة خلال الاشهر الاربعة المقبلة هي المحافظة على قدراتكم والعمل على تعزيزها بحسب ما تقتضيه متطلبات تفويضكم. ولتحقيق ذلك، لا بد لكم من ان تعوا الخطورة المترتبة على مهمتكم، وان تتيقظوا لازدياد المتطلبات التي يفرضها الوضع الامني الاقليمي عليكم".
ورعى نائب قائد العمليات في "اليونيفيل" الكولونيل جوسيبي جيمنيز غاروفانو احتفال تقليد الوحدة البلجيكية الرابعة عشرة المتمركزة في قاعدة الطيري "وسام الامم المتحدة لخدمة السلام"، في حضور السفير البلجيكي يوهان فيركامن وقائد منطقة جنوب الليطاني العميد الركن صادق طليس والملحق العسكري البلجيكي الميجر لوك سميت وقائد الكتيبة البلجيكية الكولونيل لوك ساليو وقائد الوحدة في الطيري الكومندان ايروين رادماكرز، وعدد من ضباط الكتائب الدولية والجيش ورؤساء بلديات ومخاتير.

السابق
فرع المعلومات يواجه نحاس: 7 أيّار معكوساً
التالي
القصّة الكاملة لخلاف شربل نحّاس وعبد المنعم يوسف في أوجيرو