لحود جال على محاور عسكرية والتقى مقاومين بحضور رعد

 أحيا الجنوب عيد المقاومة والتحرير، الذكرى الحادية عشرة لاندحار العدو الاسرائيلي عن جنوب لبنان، بأحتفالات ونشاطات عمت مختلف المناطق.
وشهدت القرى والبلدات الحدودية توافدا للمواطنين وتجمعات لهم، خاصة عند بوابة فاطمة، وعند المدخل الشمالي لبلدة العديسة المشرف على المستوطنات الاسرائيلية، وفي منتزهات الوزاني، وسط أجراءات أمنية وفرتها الوحدات المنتشرة للجيش اللبناني في المنطقة من خلال الدوريات في القرى والبلدات، والتي تزامنت مع دوريات مماثلة للوحدات الدولية العاملة في اطار قوات اليونيفيل، فيما لوحظ غياب لافت للدوريات العسكرية الاسرائيلية على الطرقات المحاذية للشريط الفاصل وانكفاء جنود العدو الى داخل دشمهم وتحصيناتهم داخل المواقع القريبة من الاراضي اللبنانية.
وأزدانت معظم بلدات الخيام، كفركلا، العديسة، الطيبة، رب الثلاثين، مركبا، حولا، ميس الجبل، محيبيب ، بليدا وعيترون وبنت جبيل، بالاعلام اللبنانية ورايات المقاومة التي رفعت عند مداخلها، اضافة الى اللافتات التي حملت شعارات تشدد على الحفاظ على نهج المقاومة وتهنىء أهل المقاومة بعيدهم.
وكان رئيس الجمهورية اللبنانية السابق الرئيس العماد إميل لحود حل ضيفاً على أحد محاور المقاومة الاسلامية في جنوب لبنان ليشارك المقاومين فرحتهم بعيد المقاومة والتحرير بعدما شاركهم إنتصارهم في العام 2000 ، وذلك في اطار جولته في المناطق الجنوبية والتي شملت معلم مليتا السياحي الجهادي.
وألتقى الرئيس لحود بحضور نجله إميل ورئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد عدداً من المقاومين الذين إستقبلوه بحرارة في إحدى النقاط العسكرية حيث إستمع لشرح من أحد ضباط المقاومة حول طبيعة المواجهة مع العدو الإسرائيلي، ثم إنتقل إلى بعض النقاط وصافح المقاومين في دشمهم وتعرف منهم على طبيعة إستخدام آلياتهم العسكرية، وقال الرئيس لحود للمقاومين: لقد رفعتم رأسنا عالياً وإستعدتم لنا العزة والكرامة ومهما قدمنا لكم نبقى مقصرين وما فعلتموه في الجنوب لم يفعله أي مقاتل في العالم وفي الوقت الذي تقدمون فيه الدماء من أجل وطنكم يقدم غيركم الأموال الطائلة ليضر بكم لكن قوتكم في أنكم أصحاب الأرض والقضية وفي النهاية أنتم المنتصرون حتماً.

تجمع المعلمين

وللمناسبة عينها، قام وفد من تجمع المعلمين في لبنان- فرع الشمال بزيارة إلى روضة شيخ الشهداء الشيخ راغب حرب في بلدة جبشيت، حيث كان في استقبالهم مدير مؤسسة الشهيد في الجنوب الشيخ إسماعيل حرب وأعضاء من تجمع المعلمين فرع الجنوب. بعد كلمة ترحيبية للشيخ إسماعيل حرب ألقى منصور قشمر كلمة باسم التجمع المعلمين في الشمال، وبعدها وضع الوفد إكليلاً من الزهر على ضريح الشيخ راغب حرب، وتابع الوفد جولته جنوباً نحو المناطق الحدودية.

لقاء تضامني

كما اقيم لقاء تضامني مع سوريا بدعوة من لقاء الأحزاب الوطنية والإسلامية في بلدة الصرفند ، وألقيت بالمناسبة كلمات لكل من عضو تجع المسلمين في لبنان الشيخ دياب المهداوي، ورئيس إتحاد بلديات الزهراني الأستاذ علي مطر، وعضو قيادة حركة أمل في الجنوب محمد حجازي، وعضو قيادة حزب الله في الجنوب حاتم حرب، والدكتور شوقي يونس باسم الحزب السوري القومي الاجتماعي، وعلي حميدان باسم حزب البعث العربي الاشتراكي ،والمحامي سلمان بركات باسم رابطة الشغيلة.
كما أقيم إحتفال في مسجد الإمام المهديعج في بلدة تول تحدث فيه الشيخ محمد ترمس، وفي بلدة بريقع أقيم إحتفال بمناسبتي التحرير25 ايارو ولادة السيدة الزهراءع وذلك في الساحة العامة للبلدة، وألقى الشيخ أحمد مراد كلمة من وحي المناسبتين. 

السابق
سليمان: منطق التسلط والعنف الاسرائيلي لن يجدي
التالي
فضل الله: لبنان ليس أداة اميركية لاستهداف سوريا