قبلان التقى مجلس امناء تجمع العلماء

اشاد نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان بتحرك الفلسطينيين في ذكرى النكبة. ودعا المسلمين الى تحصين وحدتهم بنبذ العصبية والتعاون خلال استقباله رئيس مجلس امناء تجمع العلماء المسلمين الشيخ احمد الزين على رأس وفد ضم: الشيخ حسان عبدالله، الشيخ مصطفى ملص، الشيخ حسين غبريس، الشيخ ماهر مزهر، الشيخ علي خازم، الشيخ شريف ضاهر والسيد عباس الموسوي، وجرى التباحث في المستجدات على الساحة الوطنية والإقليمية.
وأكد قبلان ان إسرائيل هي شر مطلق تجب مواجهتها بوحدة الشعوب العربية والإسلامية فنتصدى لمؤامرات الكيان الصهيوني الذي يريد تفريق صفوفنا وزرع الفتن في بلادنا ولاسيما ان عداءنا مع إسرائيل تاريخي وديني، ونحن لن نتخلى عن عدائنا لإسرائيل ولن نتخلى عن وحدتنا الوطنية والإسلامية وسنعمل على ترسيخ وحدتنا بتعاوننا وتضامننا ووقوفنا بوجه المؤامرات.
ودعا قبلان المسلمين إلى تحصين وحدتهم الإسلامية بنبذ العصبية والتعاون لما فيه مصلحة الأمة وتحقيق عزتها وكرامتها واستعادة دورها ومكانتها.
ورأى ان تحرك الفلسطينيين بوجه الاحتلال في ذكرى النكبة انجاز مبارك يبشر بالخير إذ كسر حاجز الخوف من إسرائيل .
بعد اللقاء قال: جئنا إلى المجلس لنؤكد تأييدنا للموقف الذي اتخذه سماحته من البيان الصادر عن القمة فنحن مع تأييدنا لها ودعوتنا لضرورة تكرارها وتشكيل أمانة عامة لها الا أننا نريدها ان تلتقي على القواسم المشتركة بين الطوائف والثوابت الوطنية والحوار حول قضايا الخلاف.
إن تحرير الأرض المحتلة في لبنان كما هو واجب الدولة هو واجب الشعب الذي أنتج مقاومة هي الأروع في تاريخنا المعاصر. ونغتنم هذه الفرصة لنقول: كفى مماطلة بتشكيل الحكومة.

السابق
الاسعد حمل المرّ جزءاً من مسؤولية ما قد يصيبـــه
التالي
الشامي يمثل سليمان في احتفالات تنصيب واتار