حوري: مصلحة الوطن وامنه تقتضيان تشكيل الحكومة

أكد النائب عمار حوري أن الضرورة تقتضي تشكيل حكومة، كذلك مصلحة المواطن وأمنه، ولكن الفريق الآخر لا يقيم وزنا لحقوق الناس ومصالحهم، ويعتبر أن حصوله على مقعد أو حقيبة أهم من كل مصالح هؤلاء.
ولفت، في حديث إلى إذاعة صوت لبنان، الى الارتباط العضوي بين عملية تشكيل الحكومة وبين التعقيدات الاقليمية، وهذا الامر قاله منذ ايام العماد ميشال عون ومعظم رموز الفريق الآخر، واستمعنا من عدد ممن يساعدون في تشكيل الحكومة دعوات بعضها يدعو الى الانتحار وبعضها يدعو الى اليأس وثالثها يدعو الى التشاؤم.

وقال حوري: كل هذه الامور تؤدي الى ان ظروف تشكيل الحكومة صعبة ومعقدة جدا، بل في حال تم تشكيل الحكومة، فإن فرص نجاحها تكاد تكون معدومة.واعتبر ان وضع لبنان لا يستطيع انتظار تشكيل الحكومة، ولكن الانتظار إلزامي على من يجب ان يشكلها، لأن مصلحة الراعي تقتضي التريث في هذا الموضوع.

وأشار إلى أن لبنان دخل في نفق مظلم وفي ظروف معقدة منذ حصول الانقلاب، وأن الظروف الاقتصادية تدهورت ومعدل النمو تراجع، والمصاعب تواجهنا في تغطية التزامات مالية متوجبة على لبنان، اضافة الى التعقيدات المتعلقة بمصالح الناس.
وشدد حوري على ان الحل هو بتشكيل الحكومة وازالة آثار الانقلاب السياسي، من خلال الالتزام الذي اعلن في دار الفتوى، ومن خلال الالتزام بالمذكرة التي قدمناها الى رئيس الحكومة المكلف والمتعلقة بالمحكمة الدولية.

السابق
ازدهار الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في خضم الثورات العربية
التالي
خوري: الثقة لا تزال موجودة بالرئيس ميقاتي