السنيورة علق على مقتل بن لادن: نتذكر الالاف من ضحايا الأعمال الارهابية

 علق رئيس كتلة المستقبل الرئيس فؤاد السنيورة، على مقتل رئيس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في باكستان، بتصريح أدلى به من نيويورك.
 
وقال فيه: "في هذه اللحظات لا بد لنا من أن نتذكر الآلاف من الضحايا الأبرياء الذين سقطوا نتيجة الأعمال الإرهابية التي شهدها العالم في السنوات الأخيرة، وعلى وجه الخصوص العمل الإرهابي المشين الذي استهدف ألاف الأبرياء في 11 ايلول 2001. هذا العمل، الذي شكل صدمة للعالم اجمع وأدخل سكان الكرة الأرضية في صراعات ونزاعات وتوترات مدمرة كانوا بغنى عنها. وأساء للعرب وللمسلمين بشكل عام وكذلك الى نظرة العالم الى الدين الاسلامي."
 
وأضاف: إننا وبقدر ما ندين جميع الأعمال الإرهابية، بمختلف أشكالها وتجلياتها، فإننا نؤكد على أهمية التصدي ومن قبل الجميع للمشكلات المتجذرة التي يستعملها الإرهابيون حجة لارتكاب وتبرير جرائمهم، وهي الجرائم المستنكرة والمرفوضة والمدانة منا كعرب وكمسلمين، وهي موجهة ضد الإنسانية جمعاء.
 
وختم بالقول: إنها ساعة للاتعاظ وللتطلع إلى الأمام وساعة للعمل من أجل أن تحل العدالة والسلام في كل بقاع الأرض وفي مقدمها فلسطين. إن الإرهاب الأعمى والبغيض، لا تقره أي من الشرائع ، بل ترفضه وتدينه، وإننا هنا نستذكر الآية الكريمة: من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا.
 
 

 

السابق
عون للمنار :هناك اسباب خارجية تمنع تشكيل الحكومة
التالي
مخالفات الاوزاعي تشكل خطرا على المطار