البيرق: سليمان حذر مما ينشر نقلا عن ويكيليكس لانه “يفتقر الى الدقة والصدقية ”

اكدت اوساط الرئيس المكلف تاليف الحكومة نجيب ميقاتي انه امضى يوم امس يوم راحة بلا اتصالات تذكر وان جرى شيء على هذا الصعيد فلم يكن اساسيا ذلك ان اي جديد لم يطرا بشكل ملح يدعو الى المتابعة السريعة بعدما بدا ان الدخول في مدار عطلة الاعياد بدا يرخي بظلاله على الجميع .

واوضحت مصادر مطلعة ل" البيرق" ان ملف تشكيل الحكومة لم يتقدم خطوة نحو الامام على رغم كثافة المشاورات التي شهدتها الايام القليلة الماضية وقالت هذه المصادر ان الاجواء ماتزال على حالها وكذلك المواقف وبالتالي لم يطرا اي جديد على هذا الملف من شانه كسر حالة المراوحة .

ولفتت هذه المصادر الى ان ولادة الحكومة في فترة قريبة اضحت مستبعدة دون ان تستبعد ان يحصل تحريك متجدد للاتصالات والمشاورات المتعلقة بالتاليف بعد عطلة الاعياد داعية الى انتظار ما ستؤول اليه الامور لا سيما ان الرئيس المكلف سيغادر لبنان قريبا في زيارة خاطفة للخارج .

الى ذلك بدا زوار قصر بعبدا الذين التقوا رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان على الاجواء نفسها وعلمت " البيرق" ان نائب كتلة وحدة الجبل فادي الاعور الذي قصد الرئيس سليمان يوم الجمعة الفائت فاتحه بموضوع التمثيل الدرزي داخل الحكومة واكد له رفض الكتلة ان تتمثل بوزارة دولة معلنا تمسكه بان تستند حقيبة الى الكتلة تتناسب ومستواها.

هذا في حين قالت مصادر اخرى ل" البيرق" ان العقدة الحكومية اخذت طريقها نحو الحلحلة نتيجة الاجتماعات التي عقدها الرئيس ميقاتي مع الخليلين المعاون السياسي لرئيس مجلس النواب نبيه بري النائب علي حسن خليل والمعاون السياسي لامين عام " حزب الله" السيد حسن نصرالله الحاج حسين خليل كانت ايجابية وبناء على ذلك بدات الامور تتقدم نحو الحلحلة مما جعل رئيس المجلس يصرح بان حبات المكر بدات تلوح في اديم السماء .

واضافت :ان صيغة حل يجري تداولها وهي ايلاء حقيبة الداخلية الى شخصية تحظى بموافقة كل من رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ورئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون وان الرئيس ميقاتي ينتظر موافقة الرجلين كي يشرع في وضع الصيغة النهائية للتشكيلة الحكومية والتشاور بشانها مع الرئيس سليمان قبل اعلان ولادتها يؤمل ان يتم ذلك في اواخر الاسبوع الحالي .

سليمان ووثائق ويكيليكس

الى ذلك صدر عن مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية البيان الاتي:" حذر فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان مما ينشر نقلا عن وثائق موقع ويكيليكس من معلومات تفتقر في كثير من جوانبها الى الدقة والصدقية وتستند بمعظمها الى استنتاجات واجتزاء او الى النقل عن اطراف ثالثة . واذ ياتي بعض هذه التسريبات في سياق الحملة المنظمة التي تهدف الى تفريق الصفوف وتعميق الشرخ بين المواطنين والاطياف السياسية يؤكد فخامة رئيس الجمهورية ما ياتي :

اولا- ان مواقفه من القضايا الوطنية تنبع من اقتناعاته وثوابته ودوره في الحفاظ على مصلحة الوطن العليا كما ثبت ذلك قولا وممارسة وتم التعبير عنها من على المنابر والمحافل الدولية . ثانيا- ان علاقته مع الرئيس السابق العماد اميل لحود مبنية على المحبة والتقدير كما ان علاقته مع كافة الاطراف والاحزاب بما فيها .

السابق
الحياة: مخاوف لبنانية من اقحام اتهام المستقبل بالتدخل في سورية في عملية التأليف
التالي
البلد: مشاعات الجنوب رهن موقف سياسي حاسم