وفد من “المستقبل” في الجنوب.. جال على بوضاهر والأيوبي وحسين وصعب

جال منسق عام "تيار المستقبل" في الجنوب الدكتور ناصر حمود يرافقه وفد من المنسقية ضم رمزي مرجان، أمين الحريري، كرم السكافي وسامر السن، على محافظ الجنوب بالتكليف نقولا بو ضاهر وقائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الامن الداخلي العميد منذر الايوبي والمدير الإقليمي لأمن الدولة في الجنوب العميد يوسف حسين ومدير مكتب مخابرات الجيش في صيدا العقيد ممدوح صعب في سرايا صيدا الحكومية، وجرى عرض المستجدات على صعيد صيدا ومنطقتها.

حمود
اثر الجولة اشار حمود الى ان الزيارة "هي لدعم جهود الأجهزة الرسمية الإدارية والأمنية والعسكرية، وللإطلاع منهم على الأوضاع في هذه المنطقة والتشاور معهم بشأنها، لأن هناك قضايا كثيرة مستجدة، منها موضوعي النفايات والبناء في المشاعات والأملاك العامة".
وعن موقف "تيار المستقبل" من الحملة عليه وعلى نائبيه في صيدا (الرئيس فؤاد السنيورة والنائبة بهية الحريري) المتعلقة بموضوع النفايات، قال: "هذا الموضوع حساس جدا، ولسوء الحظ هناك بعض النواب يستغلون هذا الموضوع لشق الوحدة الوطنية في صيدا والجنوب"، معتبرا ان "الذي يزعج اكثر ان المعلومات التي يرتكزون عليها في حملتهم هي خاطئة، والبيانات التي توزع بإسمهم فيها تزوير للواقع وانكار لما قدمته صيدا منذ سنة 1964 بتحمل نفايات صيدا والمنطقة والجوار من دون اي مشكلة".
واكد ان "مكب صيدا تجاوز خطوط ما فوق الخطر، لجهة عدم قدرته على استيعاب النفايات، والجميع على علم بمدى ضرر هذا المكب ومشاكله البيئية، وكل الناس تنتقد البلدية كيف أن النفايات تسقط في البحر، والآن تسقط باتجاه الطريق البحرية بسبب تضخم المكب الذي لم يعد يحتمل اي وزن واي نفايات"، داعيا الى ان "تتحمل المنطقة الآن لفترة شهرين ريثما يتم تفعيل وتشغيل المعمل، حتى تذهب نفايات المنطقة الى المعمل وتنتهي المشكلة. فالمشكلة ليست فقط لصيدا، بل لكل لبنان والمنطقة".

السابق
مدارس ترفض تلامذة أبيدجان
التالي
فضل الله: لاستئجار طائرات لإخراج اللبنانيين من أبيدجان