سليمان تابع موضوع حماية الجالية في ساحل العاج

تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان مع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال علي الشامي ولجنة دعم وإغاثة أفراد الجالية اللبنانية في ساحل العاج موضوع حماية أبناء الجالية وتأمين سلامة من يرغب منهم في العودة على غرار من سبقهم وعاد الى لبنان في انتظار استقرار الوضع هناك.
كذلك، نوه الرئيس سليمان بالعمل الذي قامت به القوى الامنية بملاحقة المجرمين الذين قتلوا ضابطا وعناصر من الجيش اللبناني في منطقة البقاع، وطلب التشدد في ملاحقة الذين يقومون بأعمال إجرامية ومخلة بأمن الوطن والمواطن.
وزير خارجية الاورغواي
من جهة ثانية، عرض الرئيس سليمان، اليوم في القصر الجمهوري في بعبدا، مع وزير العلاقات الخارجية في الاورغواي لويس ألماغرو سبل تعزيز العلاقات الثنائية وأوضاع الجالية اللبنانية هناك، والتي أشار الوزير ألماغرو الى دورها في المجتمع، والمواقع التي تبوأها أفراد منها في المجالات السياسية والاقتصادية.

يونان
واستقبل رئيس الجمهورية بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للسريان الكاثوليك مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان وتناول معه شؤونا وطنية عامة.

الصفدي
وتناول الرئيس سليمان مع وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال محمد الصفدي التطورات السياسية وعمل وزارته في هذه الفترة.

هاشم
وبحث مع النائب قاسم هاشم في الاوضاع السائدة راهنا على الساحة الداخلية.

سفير اوستراليا
وزار بعبدا سفير اوستراليا لدى لبنان أليكس بارتليم الذي اطلع رئيس الجمهورية على العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، إضافة الى دور الجالية اللبنانية في اوستراليا وهي من كبرى الجاليات في الخارج.

دورمان
واطلع الرئيس سليمان من رئيس الجامعة الاميركية في بيروت بيتر دورمان وعضو مجلس الامناء فوزي ملحم على نشاطات الجامعة، خصوصا وأن مجلس أمناء الجامعة سيجتمع في بيروت في حزيران المقبل للمرة الاولى منذ 27 عاما، حيث كان آخر إجتماع له في العام 1984.

السابق
تقي الدين استغرب تهجم الحريري على ايران
التالي
رئيس “الشيعي الحر” توجه الى السعودية