بري استقبل فابيوس ووفدا من نادي الندوة الرياضي

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري ظهر اليوم، في عين التينة، رئيس الوزراء الفرنسي السابق لوران فابيوس، في حضور الدكتور محمود بري ومسؤول العلاقات الخارجية في حركة "أمل" الوزير السابق طلال الساحلي، وجرى عرض للتطورات الراهنة.
ونوه فابيوس بعد اللقاء ب"حرص المسؤولين اللبنانيين على علاقات الصداقة بين لبنان وفرنسا"، مشيرا الى انه استمع منهم "وباهتمام الى تحليلهم للوضع في لبنان والمنطقة، وتطرق الحديث الى الثورات العربية في المنطقة".
وشدد على "الصداقة المتينة التي تربط فرنسا ولبنان"، معربا عن أمله في تعزيزها وتعميقها.

"نادي الندوة"
ثم استقبل الرئيس بري وفدا من نادي الندوة الرياضي – القماطية برئاسة المهندس سعيد ناصرالدين والهيئة الإدارية للنادي، وفريق كرة الطاولة الذي أحرز بطولة لبنان للدرجة الثانية.
وقدم الوفد كأس النادي للرئيس بري الذي أشاد بدور الأندية الرياضية في المناطق وتعزيز الروح الرياضية بين الشباب اللبناني.
 منتدى الفكر التقدمي"
ولاحقا، استقبل بري وفدا من "منتدى الفكر التقدمي" ومؤسسة "فريدريش ايبرت" برئاسة رامي الريس الذي قال بعد اللقاء: "تشرفنا اليوم بزيارة دولة الرئيس بري لنرفع اليه التوصيات والاعمال الكاملة لمؤتمر اللامركزية الادارية الذي كنا نظمناه قبل أشهر قليلة بهدف البحث مع الرئيس بري في السبل المثلى لإطلاق مشروع اللامركزية الادارية لما لهذا المشروع من نتائج ايجابية على مستوى التنمية المناطقية وتسهيل شؤون المواطنين عند عودة نشاط المؤسسات الدستورية. ولمسنا كل التجاوب من دولة الرئيس الذي يضع هذا الموضوع في صلب اهتماماته، وقد تحدث عن المرحلة المقبلة وكيفية تنشيط العمل التشريعي في هذا الملف بعد فتح نقاش وتزويد السادة النواب واللجان النيابية المختصة الوثيقة التي قدمها منتدى الفكر التقدمي لوضع هذا الموضوع على نار قوية والبحث الجدي في التعاون مع كل الجهات الرسمية المختصة في سبل التوصل الى تنفيذ او اقرار قانون اللامركزية الادارية ربما في مهلة زمنية لن تكون بعيدة".
أضاف: "استفدنا من توجيهات دولة الرئيس حول السبل المثلى لمزيد من التنشيط داخل المجتمع الاهلي ومع بقية المؤسسات المعنية بهذا الملف في المرحلة المقبلة".

حواط
ثم استقبل الرئيس بري مجلس بلدية جبيل برئاسة زياد حواط وفي حضور المسؤول عن الشؤون البلدية والاختيارية في حركة "أمل" بسام طليس والمسؤول عن إقليم جبل لبنان في الحركة سعيد ناصر الدين، والمسؤول عن البلديات في جبل لبنان علي الحاج، وجرى عرض لشؤون مدينة جبيل ومشاريعها.
 

السابق
جنبلاط: خطاب الأسد يفتح آفاقا إيجابية وسوريا لا تحتاج دروسا
التالي
الجيش: زورق معاد خرق المياه الإقليمية مقابل رأس الناقورة