الجميل للوصول الى عهد شرف بعدم تعريض مصالح لبنان عربيا للخطر

أكد الرئيس امين الجميل، في حديث الى مجلة الصياد ينشر غدا، ان "كل سلاح مصطنع لا يدوم، وان السلاح الشرعي وحده هو الذي يبقى، هذا بالمفهوم الدولي والكوني وبالمفهوم القانوني"، مشيرا الى ان "اي سلاح غير شرعي تواجد على الساحة اللبنانية انتهى اذ ان كل مصطنع له نهاية واجل".
ولفت الى "ان لبنان امام استحقاقات خطيرة وهامة، حكومة من نوع جديد للمرة الأولى، حكومة احادية ستكون ممسكة بمقدرات الدولة بعض مكوناتها يملك مقدراته الخاصة وسلاحه الخاص وماليته الخاصة وادارته الخاصة وهذا شيء خطير، وستكون هناك ازدواجية وسيختلط "الحابل بالنابل".
واعتبر "ان لبنان يمر في مخاض اقليمي وعربي ودولي في نفس الوقت، وان اقحام لبنان من قبل اي قيادي بصراعات ذات طابع عربي هو خطأ كبير"، مشيرا الى "ان مجلس الأمن يضع يده اكثر فأكثر على مجموعة من الملفات العربية".
 وانتقد الرئيس الجميل "تدخل بعض القيادات اللبنانية بشؤون بعض العواصم العربية من خلال اطلاق مواقف مؤيدة لحركات شعبية ذات بعد مذهبي تقوم في تلك العواصم، خاصة في مملكة البحرين حيث كان لها انعكاسات سلبية على ابناء الجالية اللبنانية الكبيرة التي تلقى كل عناية واهتمام من قبل ملك البحرين وحكومته".
وطالب الرئيس الجميل الدولة اللبنانية ب"موقف علني واضح متعاطف ومتضامن مع الدول الشقيقة التي تحضن اللبنانيين، وان تقوم بجهد كبير لدى كل القيادات اللبنانية للتوصل الى عهد شرف غايته عدم تعريض مصالح لبنان واللبنانيين في العواصم العربية التي يعملون فيها لكسب عيشهم للخطر".
واعتبر"ان المحكمة الدولية اصبحت في مكان آخر وسقوطها يعني سقوط مجلس الأمن"، لافتا الى "ان قوى 14 آذار تعيد النظر في تنظيمها"، مشيرا الى "ان الأمور تطورت وعلينا التطور معها".
 

السابق
وفد من “جبهة التحرير ” زار “امل”: تأكيد المواقف الوطنية والقومية للاسد
التالي
الحريري تابعت الوضع في عين الحلوة