الانماء..والازدهار في شقرا

(خاص الموقع)

تخطو بلدية شقرا ودبي ( بنت جبيل) خطوات سريعة في انجاز العديد من المشاريع التنموية، التي لاقت ترحيباً ودعماً من أبناء البلدة.
فبعد أن تم وضع حجر الأساس لمشروع بناء القصر البلدي، المموّل من الاتحاد الأوروبي، تم البدء مؤخّراً بتشييد المجمّع الثقافي المموّل من المملكة العربية السعودية، كما تم انجاز المرحلة الأولى من مشروع الملعب الرياضي وسيتم العمل على انهاء المرحلة الأخيرة منه في وقت قريب.
ويبيّن رئيس البلدية رضا عاشور أن " المجلس البلدي عمد مؤخّراً الى استكمال مشروع البئر الأرتوازي الذي أصبح مجهّزاً بالكامل بعد أن حضي بمساعد جهاد البناء وتمويل التجهيز الكامل من قبل أحد رجال البلدة الخيّرين، الذي لجأ أيضاً الى حفر بئر أرتوازي آخر سيتم تخصيصه أيضاً لخدمة أبناء البلدة، بعد أن ساهم أحد أبناء البلدة أيضاً بالتبرّع بالأرض التي حفر البئر فيها".
كما لجأت البلدية الى دعم مشروع المياه التابع لمصلحة مياه جبل عامل من خلال تأمين جزء من حاجة المصلحة الى المازوت لضخّ المياه الى البلدة، والمساهمة في صيانة شبكات المياه الداخلية وعدم مدارس البلدة. كما لجأت البلدية الى تشجير محيط قلعة دبي الأُثرية، واعادة تعبيد جزء من الشارع العام الرئيسي للبلدة بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة.
وتعمل على انشاء موقع الكتروني للبلدة، يؤرشف تاريخ البلدة ويتم التواصل من خلاله مع أبناء البلدة المغتربين والنازحين.
هذا وتعمل البلدية على متابعة مشروع انشاء حديقة عامة في البلدة بالتعاون مع وزارة الزراعة، كما تبرّعت بالأرض التي سيتم فيها تكرير مياه الصرف الصحّي للبلدة والقرى المجاورة.
 

السابق
إسقاط الطائفية السياسية..والعلمنة
التالي
الوداع للسلام مع مصر؟