“الجماعة الإسلامية” و”المستقبل”: للإسراع بإخراج البلد من المراوحة

عقدت قيادتا "الجماعة الإسلامية" و"تيار المستقبل" في الجنوب إجتماعهما الدوري في مركز الجماعة في صيدا، وتطرق البحث إلى الإعتداءات الإسرائيلية المتمادية ضد الشعب الفلسطيني، فشدد المجتمعون في هذا السياق على أهمية مواجهة هذه الاعتداءات بأعلى درجات الوحدة والتماسك الداخلي الفلسطيني واعتماد الحوار سبيلا لمعالجة كل القضايا الخلافية بين الأفرقاء على الساحة الفلسطينية.

كما توقف المجتمعون عند ما تشهده المنطقة العربية من حراك شعبي، فأكدوا "دعم تطلعات الشعوب العربية في الحرية والعدالة والإستقرار والحياة الكريمة واحترام خصوصية كل بلد عربي وفقاً لتطلعات أبنائه"، مستعرضين "ما يجري من حراك لبناني داخلي على صعيد تشكيل الحكومة وما يعترض ذلك من عقبات"، وشددوا على "أهمية الإسراع في إخراج البلد من حالة المراوحة الحكومية نظراً لتأثيراتها السلبية على مختلف وجوه الحياة، والعمل على تفعيل عمل المؤسسات لتسيير شؤون المواطنين". ونوّه المجتمعون بجهود ودور الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي في تعزيز مناخات الاستقرار والهدوء التي تنعم بها المدينة ومنطقتها.

وإثر الاجتماع تحدّثت النائب الحريري، فقالت: "الزيارة هي زيارة دورية، وتأتي في إطار التواصل المستمر منذ فترة طويلة باعتبار أن التواصل والتشاور هو جزء من تراث المدينة وأصبحت معروفة به"، وأضافت: "علاقتنا بالجماعة الاسلامية ليست وليدة مناسبات وإنما هي وليدة استدامة في الأساس، والمواضيع التي تعنينا وتعني الأخوة في الجماعة هي واحدة، وعلى رأس هذه الأمور القضية المركزية الكبرى للعرب في المنطقة وهي قضية فلسطين".
ورداً على سؤال حول موضوع تشكيل الحكومة، قالت الحريري: "تحدثنا في الموضوع، وبالنهاية نحن لا نرى لغاية اليوم أي شيء، فهناك حراك، كما الحراك الذي يحدث على صعيد الشارع العربي، لكن لا نتائج ملموسة رأيناها لغاية اليوم، وكما تعرفون نحن منذ البداية إتخذنا قراراً أن نكون خارج الحكومة، ونحن ننتظر ظهورها لكن بالتأكيد الإطالة تؤثر على قضايا الناس اليومية والمعيشية ونتمنى أن ننتهي من هذا المأزق الموجودين فيه".

من جهته، قال الشيخ محمد عمار الذي تحدث بإسم الجماعة الاسلامية: "أكدنا على الثابت الفلسطيني كقضية أساسية ومركزية تعني كل العرب وكل المسلمين، وأكدنا كذلك على حقوق الشعب الفلسطيني في ما يعنينا على الساحة اللبنانية". وأضاف: "من جهة الحراك الموجود في المنطقة الآن والخيار الشعبي الموجود من المؤكد أن نجد أنه لخير الأمة إن شاء الله وهو في تقدم مستمر على مستوى المنطقة ككل".

السابق
إسرائيل تنشر منظومة القبة الحديدية الاحد القادم
التالي
إسقاط الطائفية بين رقص الشباب..وحنجلة السياسيين