البنك الدولي: 235 مليار دولار خسائر زلزال وتسونامي اليابان

قدر البنك الدولي ان تصل الخسائر التي تسبب بها الزلزال والتسونامي في اليابان إلى 235 مليار دولار، أي ما يعادل 4% من ناتجها المحلي.
البنك، وفي تقرير حول اقتصاد شرق آسيا والمحيط الهادئ، أوضح أنه بالاستناد إلى التجارب السابقة فإن "نمو الناتج المحلي سيتأثر سلباً حتى منتصف العام 2011"، مشيراً إلى أنه ينبغي أن يرتفع النمو في الفصلين اللاحقين من العام مع تسارع جهود إعادة البناء التي قد تستغرق 5 سنوات".
وأضاف "إن تباطؤ النمو سيكون على الأرجح مؤقتاً"، مشيراً إلى أن تقديرات الخسائر التي لحقت بالبلاد تتراوح بين 122 و235 مليار دولار أي ما يعادل 2.5% إلى 4% من الناتج المحلي الإجمالي.
كما أشار إلى أن كثافة هذه الجهود ستؤثر على التكلفة النهائية لهذه الكارثة، ولفت البنك إلى أن تكاليف الأضرار ستكون على الأرجح، أكثر من الأضرار التي تسبب بها زلزال كوبه في العام 1995".
حصيلة القتلى والمفقودين
إلى ذلك، أعلنت الشرطة اليابانية ان حصيلة القتلى والمفقودين جراء الزلزال المدمر والتسونامي الذي أعقبه في 11 آذار تجاوزت الـ21 ألف شخص.
ونقلت وسائل إعلام يابانية عن الشرطة قولها انه حتى ليل أمس الأحد تم التأكد من مقتل أكثر من 8600 شخص، فيما بلغ عدد المفقودين أكثر من 13 ألف شخص.

السابق
لجنة الاعلام النيابية تجتمع الاربعاء
التالي
حرق نسخة من القرآن في احدى كنائس فلوريدا