شهدت بلدة عين عرب الحدودية تصعيداً جديداً، بعدما دخلت دورية إسرائيلية ترافقها جرافة من نوع D9 إلى محيط البلدة، وذلك بعد يوم واحد فقط من إعادة فتح الطريق المؤدية إليها من قبل الجيش اللبناني وعودة عدد من الأهالي إلى منازلهم.
وبحسب المعلومات، طلبت الدورية الإسرائيلية من مختار البلدة إبلاغ السكان بضرورة إخلاء منازلهم قبل الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم، مهددة بهدمها في حال عدم الامتثال للإنذار.
وكان الجيش اللبناني قد أعاد أمس فتح الطريق المؤدية إلى عين عرب، ما سمح بعودة الأهالي إلى البلدة بعد فترة من الإغلاق والانقطاع.
وأثارت التهديدات الإسرائيلية الجديدة حالة من القلق والترقب بين السكان، وسط مخاوف من تنفيذ عمليات هدم قد تطال المنازل التي عاد أصحابها إليها حديثاً.

