عون: نرحب بأي مساعدة لإنهاء الحرب ولا أحد يفاوض نيابة عن لبنان

3on

اعرب رئيس الجمهورية العماد جوزاف عون عن ترحيبه “بأي مساعدة لإنهاء الحرب، لكن نميّز بين المساعدة وبين التدخل في الشؤون الداخلية لأننا بلد ذات سيادة ولا احد يفاوض عنا”.

واكد لوفد من “رابطة الروم الكاثوليك” ان “الدولة لا الطوائف هي التي تحمي الجميع، ولا خيار إلا الدولة الواحدة والقوية التي تمثّل جميع اللبنانيين، والعمل مستمر لتحقيق هذه الغاية “. ولفت الى ان”التنافس السياسي موجود ومشروع، لكن ذلك لا يجوز ان يعني وضع العصي في الدواليب امام انطلاقة الدولة”.

وشدد على ان” حق الاختلاف مقدس لكن الخلاف بين اللبنانيين غير مسموح خصوصاً في الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد”.

واشار الى ان” المدخل البديهي للقضاء على الفساد هو الحكومة الإلكترونية والقضاء الفاعل والمستقل”.

السابق
جعجع يوجه رسالة إلى فانس: لإبعاد إيران نهائياً عن الملف اللبناني