بالفيديو.. أبو شقرا لـ«جنوبية»: إرتفاع المحروقات مستمر وعناد وزير الطاقة لن يفيد!

فادي ابو شقرا
تخطى سعر البنزين الـ 620 ألف ليرة، في ارتفاع لن يكون الأخير، بالتزامن مع آلية تدريجية لرفع الدعم عن المحروقات ينتهجها مصرف لبنان، يبدو أنها بلغت نهايتها.

آلية جديدة إعتُمدت اليوم في تسعيرة المحروقات حيث بدأ تأمين 20 % من قيمة أسعار المحروقات عبر صيرفة على سعر 27600 ليرة، على أن تؤمن الشركات والمحطات 80% عبر السوق السوداء كاش”، وفق ما أكده ممثل موزعي المحروقات فادي أبو شقرا لـ «جنوبية»، مشيراً الى أن”سعر البنزين ارتفع الى 627 ألف ليرة، وسيشهد زيادة الأسبوع المقبل لأن لا سقف لسعر الدولار”.

سيشهد سعر البنزين زيادة الأسبوع المقبل لأن لا سقف لسعر الدولار

وأوضح أن “أصحاب المحطات يدفعون ثمن المحروقات بالدولار ويبيعونه باللبناني، ولا ضوابط أو حماية ولا تجاوب من قبل وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض، ولا نعرف الى أين تتجه الأمور في ظل العناد الموجود بخصوص موضوع التفاهم بجدول الأسعار وامكانية البيع بالدولار او باللبناني وبأن يكون هناك حماية لسعر الصرف، ليكون المواطن مرتاح “.

أصحاب المحطات غير قادرين على الاستمرار في ظل الوضع الراهن

وشددّ أبو شقرا على أن “أصحاب المحطات غير قادرين على الاستمرار في ظل الوضع الراهن، فخلال الاجتماع مع وزير الطاقة يكون التجاوب موجوداً، وبعد الاجتماع يحصل العكس، وأصحاب المحطات والموزعين يدفعون عمولة على الدولار للمصارف وهي من جعالة اصحاب المحطات”.

لن نبقى ساكتين عن الغبن اللاحق فينا كأصحاب محطات وموزعين

ولفت الى أن ” اتصالات تمت مع الوزير للحد مما يحصل، ولكن للأسف لم يتم التجاوب”، وقال أبو شقرا:” عناد الوزير لن يفيد،لن نبقى ساكتين عن الغبن اللاحق فينا كأصحاب محطات وموزعين”.

السابق
مع جنون السوق السوداء.. دولار «صيرفة» يرتفع
التالي
ميقاتي يلتقي «البيك».. وهذا ما تم التباحث به