حبيب: كلام قاسم يدل الى إرباك “حزب الله”

 اعتبر عضو كتلة "المستقبل" النائب خضر حبيب ان "كلام نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم عن اللجوء الى التصويت في مجلس الوزراء والأغلبية تستطيع أن تحدد الاتجاه"، يدل الى "إرباك "حزب الله" بعد علمه أن رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي ورئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط مع التمويل".

وقال في حديث اذاعي "وليد بيك خرج بعد لقائه مع أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله وقال إنه مع التمويل، وبالتالي أصبح "حزب الله" في موقف محرج". والرئيس ميقاتي صرّح في أكثر من مناسبة أنه هدد بالإستقالة اذا لم يتم التصويت مع بند تمويل المحكمة. وبعد التصويت سيكون لنا كلام آخر".

من ناحية اخرى، لاحظ حبيب ان "ساعة السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي متوقفة عند العام 2004، "ونحن رأينا كيف أن النظام الأمني كان حاكماً قبل العام 2004، والحكومة تقف موقف المتفرج تجاه ممارسة السفير السوري وكأنها راضخة له".

وختم "السفير السوري يتناسى ان هناك علاقات دبلوماسية يجب أن يحترمها، كما ليس من حقه انتقاد المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، وبالتالي نحن نطالبه بوقف التدخل في الشؤون الداخلية".
 

السابق
كرم: كلام قاسم وجهة نظر “حزب الله” وريفي يزعزع الحكومة
التالي
أسود: ميقاتي سيختار التمويل والحكومة قد لا تبقى