حزب الله: خطاب اوباما تضمن انحيازا مطلقا للكيان الصهيوني في موضوع إعلان الدولة الفلسطينية

أصدر حزب الله، تعليقا على الخطاب الذي ألقاه الرئيس الأميركي باراك أوباما من على منبر الأمم المتحدة والذي تضمن انحيازا مطلقا للكيان الصهيوني في موضوع إعلان الدولة الفلسطينية البيان الآتي "لم يكن مفاجئا الانحياز المطلق للكيان الصهيوني الذي ظهر في خطاب الرئيس الأميركي باراك أوباما من على منبر الأمم المتحدة، والذي ضمنه تهديدا باستخدام الفيتو في وجه الحراك الذي تقوم به السلطة الفلسطينية من أجل إعلان قيام دولة فلسطين.
إن الصدمة وخيبة الأمل، وغيرها من التعابير المماثلة، هي مشاعر الذين كانوا يتوقعون من الإدارة الأميركية موقفا مختلفا من موضوع يمثل أقل القليل من حقوق الشعب الفلسطيني. أما أبناء الأمة الذين يعرفون طبيعة النظام الحاكم في الولايات المتحدة وتماهيه مع المشاريع الصهيونية، فهم كانوا يتوقعون مثل هذه المواقف المتبنية بالكامل للعدوان الصهيوني المتواصل على شعوبنا ومنطقتنا".

اضاف البيان "ان حزب الله إذ يدين المواقف المعادية لأمتنا والتي تصدر عن الولايات المتحدة التي تدعي الحرص على الديمقراطية وحقوق الانسان، فإنه يضع هذه المواقف برسم الذين يزايدون في الحديث عن دعم الإدارة الأمريكية لمبادئ الحق والعدل، والذين يروّجون لفكرة اللجوء إلى واشنطن من أجل استرجاع حقوقنا المهدورة وحماية بلداننا من استفحال الخطر الصهيوني عليها.

ويكفي أن يحصل الرئيس الأمريكي باراك اوباما على "وسام شرف" من رئيس وزراء الكيان الغاصب بسبب مواقفه المنحازة هذه كي يتضح مدى ما تعنيه هذه المواقف من افتئات على حقوقنا المشروعة واعتداء على آمال وتطلعات شعوبنا.
إن مواقف السيد اوباما هي تكرار لمواقف سابقة لا تخطئها العين الواعية، وهي خير مؤشر على حقيقة الموقف الاميركي من الثورات العربية والزعم بدعم مبادئ الديمقراطية وحقوق الانسان والتحرير والاستقلال، لأن الموقف من القضية الفلسطينية ومن حقوق الشعب الفلسطيني المظلوم هو الاختبار الحقيقي لكل من ينادي بالعدالة والديمقراطية، وعندما يفشل المرء في أن يكون الى جانب هذه الحقوق، فهو يضع نفسه بشكل طبيعي في صف الظالمين والمستكبرين ومعاداة حقوق الشعوب في أي مكان من العالم".
  

السابق
ممانعة مكيّفة
التالي
رصد لمواقف الراعي في الجنوب