انتخابات إيران: أمن النظام يتأهب لقمع المنتفضين.. وهذا ما فعله!

بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية للنظام الإيراني، أكدت مصادر مواكبة في المعارضة الإيرانية عن رفع حال التأهب في صفوف القوى الأمنية وإستنفارها، في إطار عرض القوة وترهيب الناخبين، وقمع أي حركة للمنتفضين في أرجاء إيران.
وكشفت عن آخر الإجراءات والمستجدات وهذه أبرزها:

1_ منذ يوم أمس الخميس، تم توظيف 23000 فرد من الحرس والباسيج و20000 من قوات الشرطة للسيطرة على طهران ، أي ما مجموعه 43000 شخص.
2_ وُضعت قيادة قوات الشرطة في حالة تأهب بنسبة 100 في المائة، وأعلن المتحدث باسم الشرطة أن أكثر من 220,000 فرد، يتولون مسؤولية تأمين الانتخابات. أربعة ألوية من القوات الخاصة في طهران والقوات الخاصة في جميع المحافظات، تمارس مهامها في حالة التأهب 100 في المئة.

منذ يوم أمس الخميس، تم توظيف 23000 فرد من الحرس والباسيج و20000 من قوات الشرطة للسيطرة على طهران


3_ مهمة الوحدات الخاصة في طهران هي نصف “احتياط”، ونصف متمركزة في مواقع حساسة. تنتشر قوات الوحدات الخاصة في الساحات والاختناقات، والنقاط المهمة والحساسة “لغرض استعراض القوة”، وقد تم إبلاغها بأنه في حالة إعلان حالة الطوارئ، يجب أن تصل إلى الموقع خلال 15 دقيقة كحد أقصى.
4_ وُضعت المقار والقوات المتخصصة، تحت تصرف مراكز الشرطة ال 11 في طهران منذ صباح أمس لتكليفها عند الضرورة. الوضع مشابه في المدن المهمة التي لها تاريخ من الانتفاضات.
5_ مهمة قوات جهاز استخبارات قيادة قوات الشرطة هي دوريات سرية، وستكون على اتصال مع مراكز الشرطة في يوم الانتخابات. ستبدأ هذه الدوريات الاستخباراتية مهمتها في الساعة 4 صباحا اليوم الجمعة.
6 سيتم وضع جميع القواعد الأمنية للحرس في طهران والمدن الأخرى، في حالة تأهب بنسبة 100٪. ويشمل ذلك معسكر ثار الله الأمني، والفرقة 27 محمد، والألوية الأمنية المسماة بزهراء وآل محمد، والكتائب والوحدات الأمنية المسماة بالإمام علي في طهران ومدن أخرى.
7_ المحافظات ال 22 الخاضعة لقيادة فيلق محمد رسول الله في طهران في حالة تأهب بنسبة 100٪.

سيتم وضع جميع القواعد الأمنية للحرس في طهران والمدن الأخرى في حالة تأهب بنسبة 100٪


8 بدأت قوات الباسيج دوريات عامة في الأحياء والمناطق منذ أمس، وستكون دوريات الاستخبارات والأمن في مناطق الباسيج في حالة تأهب حتى نهاية الانتخابات.
9_ من مستوى الفرقة إلى قواطع الباسيج، تم تكليفهم بإقامة نقاط تفتيش في مناطق مهمتهم في الليلة السابقة للانتخابات.
10_ تتواجد قوات جهاز استخبارات الحرس بلباس مدني وسيارات خاصة في الشوارع والمناطق الحساسة.

السابق
جبهة الجنوب بين التبريد الدولي والتصعيد الميداني..والمرشد «يَقبِضُ» على إنتخابات الرئاسة الإيرانية!
التالي
عن لبنان «المأزوم والمهزوم».. و«المقسوم على ثلاثة»!