السنوار «يظهر» مع خامنئي في إيران.. ما القصة وراء هذه الصورة؟

يحيى السنوار مع وفد حركة حماس في لقاء خامنئي

انتشرت في حسابات عربية وإسرائيلية صورة لرئيس حركة «حماس» في قطاع غزة يحيى السنوار، المطلوب الأول لدى العدو الإسرائيلي بعد عملية «طوفان الأقصى» في 7 أكتوبر الفائت، وهو يجلس إلى جانب وفد من الحركة يزور المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي.

وفي التفاصيل، تداولت حسابات إسرائيلية إخبارية ما قالت إنه «صورة نادرة ظهر فيها السنوار إلى جانب خامنئي» في إيران، من دون أن تشير إلى تاريخها.

وكذلك نشرت حسابات عربية عبر مواقع التواصل الصورة وكتبت: «تداول ‏الإعلام الايراني لأول مرة صورى نادرة تظهر القائد العسكري⁩ لحركة ‌حماس يحيى السنوار⁩ أثناء تشرفه في اجتماع مع ولي أمور المسلمين آية الله العظمى السيد الإمام علي الحسيني الخامنئي ” دام الله نصره ” في العاصمة طهران».

الخبر المتداول
الخبر كما تداولته صفحات إسرائيلية

ما قصة هذه الصورة؟

الحقيقة أن هذه الصورة تعود إلى عام 2012 وتحديدا إلى يوم 12 شباط منه كما نشرت وكالة «مهر» في 30 نيسان 2024.

ونشرت الوكالة أيضا صورًا أخرى وقالت إنها «تتعلق بحضور يحيى السنوار في مكتب قائد الثورة الاسلامية، يوم 12 فبراير/شباط 2012، أثناء لقاء إسماعيل هنية والوفد مع سماحته».

السنوار ضمن الوفد المرافق (وكالة مهر)

كما ذكّرت أن السنوار عبّر عام 2021 عن امتنانه لإيران بالقول «لولا إيران لما استطاعت المقاومة الفلسطينية الصمود إلى هذا الحد».

ويواجه قطاع غزة منذ 7 أكتوبر عدوانا إسرائيليا ذهب ضحيته 37266 شهيدا و85102 جريحا في آخر حصيلة لوزارة الصحة اليوم الجمعة.

السنوار على يسار الصورة (وكالة مهر)
السنوار إلى جانب الوفد المضيف (وكالة مهر)

إقرأ/ي أيضا: خيّب أمله.. اسرائيل تزعم حصولها على وثائق خطيرة بين حزب الله والسنوار

السابق
بالفيديو: مشهد متوتر وإطلاق نار في ميرنا الشالوحي.. وتوقيف «سريع» لقاتل جندي
التالي
عجز اسرائيلي امام مسيرات «الحزب»: لسنا قادرين على المواجهة!