تحذيرات عربية ودولية من حرب اسرائيلية في الصيف..وإيران تعزز «أمن» سفاراتها حول العالم!

قصف قنصلية ايران في سوريا

لم تكن رسالة السفير المصري في لبنان علاء موسى خلال لقائه وفد “تكتل الاعتدال الوطني” من مخاوف من حرب اسرائيلية في الصيف هي الوحيدة التي وصلت في الايام الماضية، إذ تكشف مصادر دبلوماسية في بيروت لـ”جنوبية” عن تلقي “الخارجية” تحذيرات اميركية وفرنسية مماثلة، وتنبيه شديد اللهجة من تحضير نتانياهو لحرب طاحنة مع “حزب الله” جنوباً!

وتشير المصادر الى ان الامور بلغت مرحلة خطيرة، في ظل تصاعد العمليات بين “حزب الله” واسرائيل وفشل كل الجهود لإحتواء التوتر.

مصادر مقربة من طهران لـ”جنوبية” : إجراءات ايرانية امنية كبيرة حول سفاراتها في العالم ولا سيما في لبنان وسوريا

وتكشف المصادر، ان الزيارة المفاجئة للموفد الفرنسي جان ايف لودريان الى لبنان، قد تصب في إطار استكمال الجهود الفرنسية لفصل لبنان عن غزة، وذلك في ظل توقعات بأن تستمر الحرب في غزة ورفح اشهر طويلة وقد تستهلك كل اشهر الصيف الثلاثة بعد.

ايران والاجراءات الامنية

وفي إجراءات تعاكس الإعلان الايراني عن ان طائرة الرئيس رئيسي سقطت بفعل خطأ تقني وليس عملاً تخريبياً، تكشف مصادر مقربة من طهران لـ”جنوبية” عن إجراءات ايرانية امنية كبيرة حول سفاراتها في العالم، ولا سيما في لبنان وسوريا.

إقرأ ايضاً: إيران تطوي «سريعاً» صفحة موت رئيسي وخليفته من صقور خامنئي..وأميركا وإسرائيل «يتفرجان»!

وذلك في إشارة الى توقع ايران لاعمال تخريبية اسرائيلية اخرى، وفي إشارة ضمنية الى مسؤولية اسرائيل عن اغتيال رئيسي وتفجير طائرته، وصولاً الى الرد الايراني الذي سيكون استخباراتياً ويصيب المصالح الاسرائيلية حول العالم!

موقف اميركي شامت بموت رئيسي!

وفي موقف معاكس للتعازي الايميركية بموت رئيسي، اعتبر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أن “الشعب الإيراني أصبح بوضع أفضل بعد موت الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي”.

الزيارة المفاجئة للموفد الفرنسي جان ايف لودريان الى لبنان قد تصب في إطار استكمال الجهود الفرنسية لفصل لبنان عن غزة

واشار بلينكن في جلسة استماع للجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس، ردا على سؤال السناتور تيد كروز حول التعازي الرسمية التي أرسلتها الخارجية الأميركية إلى طهران، الى اننا “بالتأكيد لسنا حزينين على وفاته”.

موقف اممي يائس!

وفي إشارة دولية على استمرار حرب غزة، أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث، أن “دخول المساعدات إلى غزة متوقف بشكل كبير بسبب إغلاق المعابر”، لافتا الى انه “طلبنا من الولايات المتحدة تأمين خط تواصل مباشر مع قادة الجيش الإسرائيلي في غزة”.

مصادر دبلوماسية في بيروت لـ”جنوبية”: “الخارجية”تلقت تحذيرات اميركية وفرنسية مماثلة وتنبيه شديد اللهجة من تحضير نتانياهو لحرب طاحنة مع “حزب الله” جنوباً!

ولفت الى ان “هناك استهداف مباشر من الجانب الإسرائيلي لمؤسسات الأونروا في غزة، ونعتقد أن الحرب في غزة لا زالت بعيدة عن نهايتها”، معتبرا ان “أرقام الضحايا القادمة من غزة دقيقة عكس ما تدعيه إسرائيل”.

رئيسي عبد اللهيان
رئيسي و عبد اللهيان
السابق
اجتماع أميركي سعودي إيراني في الرياض سبق مصرع رئيسي بساعات.. ماذا جرى؟
التالي
بالفيديو: إسرائيلي يتّصل بفندق في بيروت طالبا النزوح.. والموظّف:«روحوا على جهنّم»