بالصورة: إبراهيم رئيسي في جنوب لبنان مُحاطاً بمقاتلين من «الحزب»

قبل أن يصبح رئيسًا، زار إبراهيم رئيسي جنوب لبنان، تحديدا في عام 2018، وكانت هذه الزيارة أكثر من مجرد صور للإعلام، بل برز حينها دور عسكري على الجبهة اللبنانية.

في التفاصيل، تداولت حسابات مقربة من حزب الله، صورة لرئيسي مع أشخاص من حزب الله، مع إخفاء وجوههم، ما يشير إلى إنهم مقاتلون أم قادة عسكريون.

ويتبين من خلال البحث عن الصورة، إنها تعود لزيارة رئيسي، الذي كان يومها عضو مجلس خبراء القيادة في ايران، لمعلم مليتا الحدودي في منطقة جرجوع جنوب لبنان.

رئيسي في جنوب لبنان

حصلت هذه الزيارة في 28 كانون الثاني 2018، والتقى حينها الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله في حضور السفير الإيراني في بيروت محمد فتحعلي وعدد من قياديي “حزب الله”، كما كان له لقاء مع رئيس مجلس النواب نبيه بري.

بعد فترة من الزيارة، كشف وكالة الأنباء “المركزية”، أن رئيسي قد يكون زار أحد المصانع العسكرية التابعة لحزب الله،في ضوء التقارير الاعلامية في ذلك الوقت “التي تتحدّث عن جهود ايرانية لإنتاج اسلحة متقدمة عالية الدقة في لبنان وسوريا من خلال بناء مصانع اسلحة في مناطق محددة تحسّباً لاي عدوان اسرائيلي على لبنان”، كما نشرت الوكالة.

وسقطت مروحية رئيسي الأحد وتحطمت في منطقة جبلية في شمال غرب البلاد، وفق ما أعلنت طهران الإثنين. وكانت المروحية تقله مع عدد من المسؤولين بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان. وقضى جميع من على متن المروحية حتفهم.

السابق
بالفيديو والصور.. غارتان على منزلين في الناقورة وسقوط شهداء!
التالي
300 شهيد للحزب مقابل 30 قتيل لإسرائيل.. ماذا تبقى من «منظومة الردع»؟!