الجبهة الجنوبية على صفيح التصعيد الشامل..ونتانياهو يخوض «معركته الأخيرة» في رفح!

اقتحام معبر رفح

لم تدم “فرحة” الغزاويين والجنوبيين ضمناً بـ”قبول” حركة “حماس” بالهدنة الثلاثية : الاميركية- القطرية-المصرية، مع استمرار تعنت حكومة بنيامين نتانياهو ونتانياهو نفسه، برفض وقف الحرب الا بشروط اسرائيل واعتبار شروط الهدنة المطروحة هزيمة لاسرائيل.

وترى مصادر جنوبية لـ”جنوبية” ان اذا صح ان لاميركا يد في هدنة مصر الحالية ونتانياهو رفضها، فإن ذلك سيشكل مشكلة كبيرة على الجبهة الجنوبية، وهذا يؤكد ان جنون نتانياهو ليس له حدود، وانه سيخوض معركة “يا قاتل يا مقتول” على جبهة الجنوب وغزة وربما توجيه ضربة لايران.

مصادر فلسطينية قيادية: حرب غزة دخلت منعطفاً خطيراً بعد اقتحام الجيش الاسرائيلي فجر اليوم للمعابر واغلاق المعابر يعني ان مليون ونصف مليون نازح في رفح وغزة تحت النار والمجاعة!

وتلفت الى ان الساعات المقبلة ستكون فاصلة على الجبهة الجنوبية، وكذلك رفح وبالتالي على اللبنانيين والجنوبيين توقع اسوأ السيناريوهات في ظل اصرار اسرائيل على المضي قدماً في الحرب!

اقتحام معبر رفح والحصار!

في المقابل تؤكد مصادر فلسطينية قيادية في بيروت لـ”جنوبية”، ان حرب غزة دخلت منعطفاً خطيراً بعد اقتحام الجيش الاسرائيلي فجر اليوم للمعابر، واغلاق معبر رفح من الجانب المصري بشكل كامل ومن الجانب الفلسطينيي بات تحت السيطرة الاسرائيلية. وهذا يعني ان معبري رفح وكرم ابو سالم مغلقان، والحصار بات محكماً على رفح ومليون نصف نازح وكل غزة تحت النار والمجاعة!

وتشير الى ان نتانياهو ومع شعوره بالخسارة الكاملة في كل شيء، يقلب الطاولة على الرئيس الاميركي وحماس ومصر ويضغط بشدة لتحقيق مطالبه بالسياسة، عبر التلويح بمعركة مفتوحة في رفح والمنطقة كما يضغط على “حماس” لتخفيف مطالبها في الهدنة الحالية.

إقرأ أيضاً: تصعيد متجدد على الجبهة الجنوبية يعزز الحرب المفتوحة.. ومعركة رفح تسابق الهدنة!

ميدانياً، أعلن الجيش الاسرائيلي أنه “سيطر على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الفاصل بين قطاع غزة ومصر، وأن قواته تفتش المنطقة”.

الساعات المقبلة ستكون فاصلة على الجبهة الجنوبية وكذلك رفح وبالتالي على اللبنانيين والجنوبيين توقع اسوأ السيناريوهات

واكد الجيش انه “في الوقت الحالي لدينا قوات خاصة تقوم بمسح المعبر، لدينا سيطرة عملانية على المنطقة والمعابر الأخرى ولدينا قوات خاصة تقوم بمسح المنطقة”. واوضح “نحن نتحدث فقط عن الجانب الغزاوي من معبر رفح”.    

ونشرت صحيفة “يديعوت احرونوت” الإسرائيلية، صورا قالت إنها لإغلاق معبر رفح البري من الجانب المصري بكتل خرسانية من جانب السلطات المصرية.

واوضحت إن “مصر أغلقت معبر رفح بالإسمنت، ومنعت الدخول إليه والخروج منه منذ أمس الاثنين، رغم تأكيد السلطات المصرية أن المعبر لم يغلق وأن أي إدعاءات بغلقه هي محض افتراء وأكاذيب”.

السابق
الأمم المتحدة: تصاعد المعاناة في رفح يهدد حياة النساء والفتيات
التالي
في ذكرى 7 أيار… الحريري: ستبقى بيروت عصية على كل ظالم