المعتقلون في الإحتجاجات الطالبية الأميركية إلى 1700..وتحضيرات لإقتحام جامعة كاليفورنيا!

الجامعات الاميركية الاعتقالات

للاسبوع الثاني على التوالي تواصلت الاحتجاجات في جامعة كولومبيا الاميركية وفي جامعات اخرى احتجاجاً على تعاون إداراة الجامعة الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية ووطالب المحتجون بوقف هذا التعاون وسحب استثماراتها في شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية.

وفي السياق، كشفت صحيفة “واشنطن بوست” عن ارتفاع عدد المعتقلين خلال الاحتجاجات في جامعات أميركية إلى 1700 شخص.

وشارك الالاف في تظاهرة حاشدة جابت شوارع مدينة نيويورك، وصولا إلى مبنى جامعة كولومبيا، احتجاجا على فض شرطة المدينة اعتصاما طالبيا داخل الجامعة، للمطالبة بوقف العدوان على قطاع غزة بشكل فوري.

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني واليافطات المنددة بقمع الشرطة للطلبة في كثير من الجامعات واعتقال المئات منهم على خلفية الدفاع عن الحقوق الفلسطينية في الساحة الأميركية .

إقرأ ايضاً: فاجعة إغترابية جديدة.. الموت يخطف شابين لبنانيين في ساحل العاج

واعلن المتظاهرون ان حملات الاعتقال في الجامعات الأميركية لن توقف الحراك الطالبي المستمر حتى سحب الاستثمارات من دولة الاحتلال وإيقاف التعاون الأكاديمي مع المؤسسات التعليمية الاسرائيلية المشاركة في الإبادة الجماعية في غزة .

جامعة كاليفورنيا

وافادت صحيفة “نيويورك تايمز” بأن المئات من طلاب جامعة كاليفورنيا رفضوا فض الاعتصام رغم مغادرة البعض عقب تحذيرات من الشرطة، مشيرة الى ان “المعتصمين بجامعة كاليفورنيا يتأهبون لأي مواجهة مع تمركز عشرات من رجال الشرطة وتحليق مروحيات”.

ونقلت شبكة سي ان ان عن مصدر مطلع تأكيده أن “شرطة لوس أنجليس ستقتحم حرم جامعة كاليفورنيا للتعامل مع الاعتصام، وهي تصطف بأعداد كبيرة أمام الجامعة بينما يرفض المعتصمون المغادرة”.

وسبق ان ابلغت الجامعة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس أن الدراسة يومي الخميس والجمعة ستكون عن بعد.

السابق
تفاصيل جديدة في فضيحة «التيك التوك» والتحرش بالقُصّر..من صالون الحلاقة الى «الشاليه»!
التالي
طقس لبناني متناقض..صيف وشتاء تحت سقف واحد!