شبعا تقدم المزيد من الشهداء في حرب «الإسناد».. وحدة «الاشغال» الى إرتفاع!

مزارع شبعا

تدخل بلدة شبعا، في منطقة العرقوب، وهي أكبر بلدات المنطقة، وكانت منها بداية العمل الفدائي في العام 1969، إلى سجل البلدات والقرى الجنوبية، التي تقدم شهداء، في إطار عمليات الإشغال والإسناد لغزة، التي ينفذها “حزب الله” منذ الثامن من تشرين الأول 2023.

وهذه البلدة، الواقعة عند تخوم مرتفعات جبل الشيخ، سبق لها ان قدمت، في بدايات الحرب الدائرة، شهيدان مدنيان، سقطا داخل منزلهما، جراء القصف الإسرائيلي، في وسط بلدة شبعا، التي ما تزال مزارعها، تحت الإحتلال الإسرائيلي، حيث يؤكد لبنان مرارا وتكرارا ملكيته لهذه المزارع، التي تقيم إسرائيل على تلالها مواقع عسكرية إستراتيجية، تتعرض يوميا لعمليات قصف وهجمات من قبل “حزب الله”.

ظهر اليوم، سقط، إبن شبعا، حسين خليل هاشم، الشاب العشريني، على ارض بلدة يارون، قرب بنت جبيل، فنعاه “حزب الله”، شهيدا على طريق القدس، مع رفيقه، إبن بلدة عيترون حسين فاضل عواضة، الذي سقط في المكان عينه، بغارات نفذها طيران العدو الحربي، على عدد من منازل يارون، وقد حولها إلى ركام .

وفي اليوم ال114 لحرب الإشغال، ورغم هطول الامطار والطقس البارد، إستمرت جبهة الجنوب على سخونتها، في الجانبين اللبناني والفلسطيني، فشن الطيران الحربي الإسرائيلي، غارات على يارون ومارون الراس وحولا، فيما قصفت مدفعيته، محيط الناقورة، يارين، الجبين، الضهيرة، طيرحرفا، شيحين، وراشيا الفخار ومنطقة نهر الخردلي.

13 عملية لحزب الله

وبالمقابل، نفذ “حزب الله”، 13 عملية، مستخدما في عدد منها، صواريخ البركان، وشملت، ثكنات برانيت وزرعيت وراميم، بركة ريشا، حدب يارين، المطلة، الطيحات، جل العلام، السماقة، ميتات، قلعة هونين ومحيط الجرداح، مؤكدا في بياناته تحقيق إصابات مباشرة في صفوف العدو .

السابق
قراءة في «العمق» الإيراني الأميركي.. طبول الحرب الشاملة لن تقرع بين «حزب الله» وإسرائيل!
التالي
بالصورة: فاجعة تهزّ الاغتراب اللبناني.. حادث مروع يقتل مهدي وبلال!