توتر جنوبا.. قصف متبادل وعمليات لحزب الله!

يتواصل القصف المتبادل بين حزب الله واسرائيل على الحدود الجنوبية، وقد استهدفت مدفعية الجيش الاسرائيلي صباح اليوم، بلدة حولا منطقة القعدة ووادي البياض.

ايضا، تعرضت قرابة الاولى من بعد ظهر اليوم اطراف بلدة بيت ليف لسقوط 5 قذائف مدفعية مصدرها مرابض الجيش الاسرائيلي داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة .

https://twitter.com/roulanasr1/status/1750849743121453366?t=ET30wnRo7utyKLAuaQt4fg&s=19

كما سجلت غارة إسرائيلية على محيط بلدة عيترون

حزب الله: في المقابل، اعلن حزب الله انه ” استهدف صباحا تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط قلعة هونين بالأسلحة المناسبة”.‏ كما اعلن انه استهدف “ثكنة ‌‏”معاليه غولان” بصواريخ “فلق 1″ وحقّق فيها إصابات مباشرة”.‏

وكان افيد عن انفجار صاروخ اعتراضي للقبة الحديدية في أجواء حدود الناقورة.

وأفادت وسائل إعـلام اسرائيلية ان “الجيش الاسرائيلي أطلق قبل قليل صاروخًا اعتراضيًا تجاه هدف مشبوه يحلّق فوق البحر مقابل مستوطنة “ليمان” بالجليل الغربي”.

وافادت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق 8 صواريخ من لبنان باتجاه “هار دوف” ومواقع “للجيش” الإسرائيلي في الشمال.

بدورها، أفادت قناة “الجزيرة” ان “صفارات الإنذار تدوي في بلدة مرغليوت والجليل الأعلى قرب الحدود مع لبنان”.

كما افادت القناة 12 الاسرائيلية ان “رصد إطلاق صاروخين من لبنان تجاه مستوطنة “مرغليوت” بالجليل”.

‏إطلاق 8 صواريخ من ‎الجنوب باتجاه مواقع إسرائيلية

من جهة أخرى، هاجم الجيش الإسرائيلي امس مهبطا رئيسيا لطائرات حزب الله وإيران في قلعة جابر، لبنان، كان يستخدم لشن هجمات جوية ضد إسرائيل، في تصعيد كبير بين الجانبين، بحسب ما أوردته صحيفة “جيروزاليم بوست”.

وفي ايلول الماضي، كشف وزير الدفاع يوآف غالانت عن “صور تظهر القاعدة الجوية المشتركة بين حزب الله وإيران في جنوب لبنان، على بعد حوالي 20 كيلومترا من الحدود الإسرائيلية”.

بحث في انهاء التوتر جنوبا

الى ذاك، ذكرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أن الوزير لويد أوستن أكد خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، التزام الولايات المتحدة بوضع حد للتوتر على الحدود الإسرائيلية مع لبنان عبر الوسائل الدبلوماسية وتجنب التصعيد في المنطقة.

وأضافت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن أوستن أكد خلال حديثه مع غالانت أهمية ضمان توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة دون انقطاع، كما عبر عن التزام أميركا بالعمل على منع أي تصعيد إقليمي.

السابق
المحكمة الدولية تصدر قرارها الأولي في قضية الابادة: هذا ما أمرت به إسرائيل!
التالي
بعدسة «جنوبية»: جلسة نيابية حامية بطلها نائب التيار.. وبري يحسمها:ما بتمرق!