العمليات العسكرية تتمدد جنوباً واعداد النازحين ترتفع

حزب الله جنوب لبنان

كان بارزا اليوم، التوغل في العمليات العسكرية والهجمات المتبادلة بين قوات الاحتلال الاسرائيلي وحزب الله.
وحمل اليوم الثالث من عودة التوتر ، المزيد من التطور في العمليات، التي حافظت على الرد والرد على الرد ، فقصف “حزب الله”، في عمق الشمال الفلسطيني ( بيت هلل) مستهدفا مركبة إسرائيلية، حيث إعترفت إسرائيل بسقوط ١١ جريحا، إلى جانب قصف غالبية مواقع الاحتلال ، على طول الحدود اللبنانيةالفلسطينية ، مركزا على مواقع مزارع شبعا، مستخدما الصواريخ وقذائف المدفعية متوسطة المدى.

وقد لفت الاعتداءات الاسرائيلية، كل قطاعات الجنوب، ووصلت الى بلدة راشيا الفخار ، في اقاصي الجنوب، حيث أستهدف خراج البلدة بغارة للطيران الحربي، الذي شمل ايضا مناطق عيتا الشعب ، القوزح ، وادي السلوقي ،حولا، وسيارة رابيد على طريق حولا شقرا ، حيث تحدثت المعلومات عن سقوط شهيدين ، سرعان ما تم نفي هذه المعلومات .

وتوزع القصف المدفعي والفوسفوري ، الذي لم يتوقف ، منذ ساعات الصباح ، على خراج بلدات الجبين ، الناقورة ، الضهيرة ، ام التوت – مروحبن ، بليدا ، عيترون ، يارون ، راميا ، محيبيب ، كفرحمام ، كفرشوبا وغيرها .

نزوح

ورفع حجم توسع العمليات العسكرية، من إرتفاع اعداد النازحين، من البلدات والقرى الامامية ، وحتى البعيدة نسبيا عن الحدود، حيث تشهد بلدات منطقة صور ومناطق اخرى ، قدوم النازحين اليها، وسط شح كبير في المنازل الشاغرة، بعدما امتلأت آلاف البيوت بالنازحين ، الذين بداوا يخشون فصل الشتاء والبرد ، خصوصا في الشقق والمنازل غير المفروشة.

السابق
«وثيقة الاخوة الانسانية».. حلقة نقاش تأسيساً للدولة المدنية في لبنان
التالي
آلاف الشهداء.. ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزّة!