رسالة بحرية ايرانية لأميركا من باب المندب..وباسيل «يخسر» معركة إقصاء قائد الجيش الرئاسية!

سفينة حوثية

رغم المواقف المعلنة للخارجية الايرانية ووزير خارجيتها حسين امير عبد اللهيان عن التهدئة وعدم الرغبة في التصعيد والتواصل مع واشنطن لتحقيق ذلك ولجم اسرائيل عن توسعة الجبهة الجنوبية، فإن طهران “تلعب بالنار” وتضرب “تحت الحزام” وفق ما تؤكد مصادر سياسية متابعة لـ”جنوبية”.

وترى المصادر ان احتجاز الحوثيين لسفينة شحن اسرائيلية “مموهة” رسالة خطيرة من ايران لاميركا انها تمتلك بطاقة العبور في باب المندب وهي مسؤولة عن امن الملاحة في البحر الاحمر.

مصادر نيابية مسيحية معارضة: باسيل وحيداً في معركة معارضة التمديد لعون وبذلك يكون قد خسر معركة اقصائه الرئاسية

وتشير الى ان هذه الورقة التي تمتلكها ايران وتلوح بها عبر الحوثيين وكذلك في مضيق هرمز وما تسميه ايران بـ”الخليج الفارسي”، تهدف الى حشر واشنطن وزيادة الضغط عليها للتفاوض وحثها على وقف العدوان الاسرائيلي على غزة والذي تبين انه يهدف الى ازالة قطاع غزة عن الخريطة وتهجير سكانه والقضاء على حماس وإبادة معالم دولتها التي كانت قائمة.

باسيل وحيداً ضد التمديد لعون؟

ومع اصرار الكنيسة المارونية على التمديد لقائد الجيش العماد جوزاف عون ودعم واشنطن والدوحة لهذا الخيار، وعدم ممانعة “حزب الله” و”الثنائي الشيعي” للضرورة وعدم القدرة على استفزاز المسيحيين بتعيين قائد للجيش في ظل الشغور الرئاسي، يبدو النائب جبران باسيل في معركة معارضة التمديد لعون وبذلك يكون قد خسر معركة اقصائه الرئاسية كما تشير مصادر نيابية مسيحية معارضة لـ”جنوبية” .

وزير الدفاع الاسرائيلي

واشار وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الى أن اسرائيل تخوض حرباً “متعددة الجبهات” حتى لو تركزت في غزة”.

احتجاز الحوثيين لسفينة شحن اسرائيلية “مموهة” رسالة خطيرة من ايران لاميركا انها تمتلك بطاقة العبور في باب المندب وهي مسؤولة عن امن الملاحة في البحر الاحمر

وذكر غالانت أن “حزب الله اللبناني أطلق أكثر من 1000 صاروخ على إسرائيل”، لكنه “يدفع ثمناً باهظاً كل يوم”.

اخر تطورات غزة

وفي آخر تطورات العدوان على غزة واستهداف اسرائيل للمستشفيات،  قتل عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون، فجر اليوم الإثنين، خلال قصف مدفعية الاحتلال المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية لوكالة “وفا”، إن ما لا يقل عن 8 شهداء ارتقوا، وعشرات الإصابات، جراء استهداف مدفعية الاحتلال للمستشفى ومحيطه بشكل مباشر بقذائف وصواريخ، بالإضافة إلى إطلاق الرصاص الحي صوب كل من يتحرك خارج باب المستشفى.

إقرأ ايضاً: تهديدات إسرائيلية بضربة إستباقية لـ«حزب الله»..وسفارات أوروبية جديدة تُرحّل رعاياها!

وأضافت أن مدفعية الاحتلال قصفت الطابق الثاني من المستشفى، ما أدى لتدمير المكان بشكل كبير، إضافة إلى إصابة طبيبين خلال عملهما، مشيرة إلى أن عدد الشهداء في تزايد، بخاصة أن الكهرباء مقطوعة ومن الصعب إجراء العمليات الجرحية لإنقاذ حياة الجرحى.

السابق
غالانت عن «حزب الله»: يدفع ثمناً باهظاً
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الإثنين في 20 تشرين الثاني 2023