هوكشتاين في بيروت.. جولة لقاءات و«قهوة ومنقوشة»

زار المبعوث الأميركي لشؤون أمن الطاقة آموس هوكشتاين عند الحادية عشرة والنصف عين التينة للفاء رئيس مجلس النواب نبيه بري.

بري استقبل في مقر الرئاسة الثانية هوكشتاين والوفد المرافق بحضور السفيرة الاميركية دوروثي شيا حيث جرى عرض للأوضاع العامة اللقاء الذي إستمر ساعة غادر بعده هوكستين مكتفياً بالقول اللقاء مع رئيس مجلس النواب نبيه بري كان ممتازا وبناءاً .
بدوره الرئيس نبيه بري جدد شكره للجهود التي بذلها هوكستين وأثمرت البدء بعملية التنقيب في البلوك رقم 9 مؤكداً أن جهود المجلس النيابي ستبقى منصبة على إنتخاب رئيس جديد للجمهورية وإستكمال إنجاز التشريعات المطلوبة في المجال النفطي وفي مقدمها الصندوق السيادي كما التشريعات المطلوبة  لإنجاز الإتفاق مع صندوق النقد الدولي .
 الرئيس بالبري أكد امام الموفد الامريكي على ضرورة وقف الإنتهاكات الإسرائيلية للقرار الدولي 1701 وعلى عمق العلاقة مع قوات الطوارئ الدولية “اليونيفل” منذ عام 1978 وحتى الآن وأن لبنان حريص جداً على المحافظة على الإستقرار كما حرصه على سيادته على كامل التراب اللبناني .

السراي: بعدها انتقل هوكشتاين الى السراي للقاء رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي.

وقبل جولته، كتب هوكشتاين عبر اكس “من الرائع العودة إلى بيروت. قهوة سريعة ومنقوشة في الفلمنكي مع المنظر الجميل المطل على الروشة مع السفيرة الأمريكية الموهوبة دوروثي شيا”.
 

ويلتقي وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال وليد فياض الموفد الاميركي عاموس هوكشتاين في السادسة والربع من مساء اليوم في مكتبه في وزارة الطاقة والمياه.

ووصل هوكشتاين صباح اليوم إلى مطار بيروت.

في السياق، أعلنت السفارة الأميركية أن زيارة هوكشتاين إلى لبنان هي لمتابعة اتفاق الحدود البحرية التاريخي الذي جرى التوصل اليه في تشرين الأول 2022 والبحث في المجالات ذات الاهتمام المشترك والإقليمي.

السابق
عن تاريخ «المارونية السياسية اللبنانية» و«عقدتي» إصلاح النّظام الطائفيّ والصراع على رئاسة الجمهورية
التالي
أوكرانيا وحروب الجيل الخامس