غادة عون تجدد رفضها لقرار إقالتها..لم اخطىء و«حرروا القضاء وبس»!

غادة عون ورياض سلامة قضاء

جددت النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون رفضها لقرار اقالتها، واعلنت في تغريدة على تويتر انها لم تخطىء، داعية الى “تحرير القضاء وبس”.ز

ومما جاء في تغريدة عون : “صباح الأوادم. أسئلة لا بدّ من طرحها: هل أخطأت عندما فتحت ملف الكازينو واكتشفت الهدر والسرقة والرشوة لإعلاميين وغيرهم. هل أخطأت عندما فتحت ملف الفساد في النافعة. هل أخطأت عندما فتحت ملف الفيول المغشوش واكتشفت الغش في الفيول والسرقة. هل أخطأت عندما طلبت تطبيق قانون رفع السرية المصرفية؟”.

وأضافت، “هل أخطأت عندما فتحت ملف مكتف واكتشفت تحويل أحد المصارف مبلغ مليار دولار في سنة واحدة في أوج الأزمة بعد لم الدولارات من السوق. هل أخطأت عندما شاكتشفت أن شركة مكتف حولت 4 مليار دولار إلى الخارج مجهولي المصدر وهذا ثابت كما 1+1=2؟”.

إقرأ ايضاً: حمادة لـ«جنوبية» عن ذكرى «7 أيار»: أُكلت الدولة اللبنانية يوم أُكل «ثور الاتصالات» الأبيض!

وتابعت، “هل أخطأت عندما فتحت ملف رياض سلامة والقروض السكنية واكتشفت الهدر وصرف النفوذ ومن ثم تزوير ميزانيات المصرف وتحويل تسع مليار دولار إلى المصارف في أوج الأزمة لتحولها بدورها إلى الخارج. هل أخطأت عندما نظرت في دعاوى المودعين الذين تبخر جنى عمرهم؟”.

عون: أخطأت في نقطة واحدة في عدم تقدير حجم المنظومة الفاسدة التي أواجهها

وقالت، “ربما أخطأت في نقطة واحدة في عدم تقدير حجم المنظومة الفاسدة التي أواجهها. صدقوني هذه المنظومة لا يمكن أن تنجح إذا لم يكن هناك من يحميها في القضاء. هل تساءلتم لماذا القاضية بوريزي تقوم بعملها بكل حرية وتصادر وتحجز وتلزم الكل برفع السرية المصرفية لأن هناك قضاء حر يحميها. هنا لب الموضوع. حرروا القضاء وبس”.

السابق
منيمنة حمّل المسؤولية لوزيري المال والاقتصاد وسلامة..البلاد تدار بفوضى متعمدة!
التالي
«غيمة ربيع» ومرّت..الحرارة تعود الى الإرتفاع غداً!