بعد المناوشة الحامية.. معوض لبرّي: نحنا مش طلاب بالصف

ميشال معوض

بعد المناوشة الحامية امس، أكّد النائب ميشال معوّض احترامه الجميع ولكن “كلام الرئيس نبيه بري غير مقبول وأقول له ولغيره اننا لن نقبل ان يتهجّم أحد على كرامتنا “نحنا مش طلاب بالصف”.

وتابع , “لن نقبل برئيس للجمهورية يشكل امتدادا لمحور الممانعة في لبنان”.

وإستكمل، “أننا نعيش في إنحلال كامل للدولة وحالة بؤس يعيشها الشعب اللبناني، والإستحقاق الرئاسي هو البوابة للحلول، وعبره نعيد ربط لبنان بالعالم ونضع الأسس”.

وشدد خلال مؤتمر صحفي، على أننا “لا نريد رئيس جمهورية يشكّل الغطاء لمن أوصلنا إلى ما نحن عليه، أنا أمثّل مشروعًا سياديًا جامعًا وهو مبنيّ على الإصلاحات، الشخص غير مهم، لكن المهم هو المشروع”.

وقال بعد لقائه السفيرة الاميركية دوروثي شيا، اليوم الجمعة أننا “نطرح مشروع استعادة الدولة وتطبيق القرارات الدولية وهذا ليس مشروعنا فقط بل مشروع للبنان”.وأكد أن, “اللقاء مع شيا تركّز حول الإستحقاق الرئاسي وإنهيار الليرة اللبنانية”.

وتعليقًا على تصاريح رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط، أكّد “أنني لا أريد أن أعلّق على ما قاله وليد جنبلاط, وبالنسبة لبري، الكلام الذي خرج من رئيس المجلس هو كلام غير مقبول، ويجب أن يكون الواضح له ولغيره من المطلوبين للعدالة، أنه لن نقبل بأن يتهجم أي أحد على كرامتنا. مجلس النواب ليس ملك بري وليس ملك هواه”.

وختم: “لا نختلف مع جنبلاط ولو أنني أرى أنّ موقفه لم يكن موفقًا”.

السابق
معوض استقبل شيا: لن نقبل برئيس يشكل امتدادا لـ8 آذار
التالي
رسمياً: البيسري مديراً عاماً للأمن العام خلفاً لابراهيم