بالفيديو: «شاكيرا الصغيرة» تغني «فيروز الكبيرة»!

شاكيرا

ليس غريباً أن يصل صوت فيروز الى كل العالم، ويصدح في حناجر وشجون ولغات وعادات الناس من كل الأجناس البشرية.. وليس غريباً أن ينتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للفنانة والنجمة العالمية الشهيرة شاكيرا وهي تغنّي لـ فيروز مرتديةً بدلة رقص شرقي.
وفي تفاصيل الأمر الابداعي العالمي، هو أن الفنانة الكولومبية شاكيرا (تتحدر من جذور لبنانية)، لم يكن غريباً أن تتقن الرقص الشرقي والغناء بالعربية، وحفلاتها الغنائية الكثيرة، تشهد لها عروضها المبهرة، خصوصاً ،ما قدمته وزميلتها جينيفر لوبيز في “السوبر ول” حينما أطلقت “زغروطة لبنانية” عالية.
وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مشاركة مقطع فيديو لشاكيرا في سن الـ12، تظهر فيه تؤدي أغنية “أعطني الناي” للسيدة فيروز، حيث استطاعت تأدية الأغنية بإحساس عالٍ رغم نطقها الثقيل للأحرف العربية.
وصاحب غناء الفنانة للأغنية، تمايلها وتأديتها بعض الحركات الراقصة الشرقية على أنغام الموسيقى، مرتديةً بدلة رقص شرقية وردية اللون، وسط تصفيق الحضور وهتافاتهم.
وليست هي المرة الأولى التي تغني فيها (شاكيرا الكولومبية اللبنانية الجذور) هذه الأغنية، فقد سبق لها تأدية الأغنية في أحد العروض الحيَّة في المغرب عام 2011. كما أنها تفخر بأصولها العربية في حفلاتها العالمية عبر دمجها الرقص الشرقي في عروضها.
(للتذكير)
ولدت شاكيرا في عام 1977 بمدينة بارانكويلا الكولومبية، لأب يدعى دون ويليام مبارك، الذي ولد في مدينة نيويورك لأب هاجر من ضيعة “تنورين” اللبنانية، ووالدتها كولومبية تدعى نيديا ديل كارمن ريبول تورودو.

السابق
ماذا يجمع يين «حزب الله» و«الشيطان الأكبر»؟!
التالي
لقاء سيدة الجبل: القوى المعارضة مدعوة لمواجهة إستراتيجية حزب الله