طقس لبنان القطبي مستمر..وسقوط امطار وثلوج اليوم وغداً!

ثلوج

لبنان الواقع تحت سيطرة الفوالق الزلزالية والعواصف المناخية، يحافظ على طقسه القطبي والجليدي لأيام اضافية.

وفي التفاصيل، توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن تنخفض الحرارة مساء اليوم السبت وان يستمر تساقط أمطار خفيفة صباحية خاصة في المناطق الداخلية والمناطق الشمالية.

ومن المتوقع تساقط ثلوج خفيفة على ارتفاع 1000م في تلك الفترة. ويبقى التحذير من خطر تكون الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن الـ800 متر وما فوق. كما يتكون الضباب المحلي صباحا على المرتفعات بشكل كثيف حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي.

إقرأ ايضاً: بالصورة: بعد توقيف صراف ينتمي إلى «حرس المجلس»..أنصار «أمل» يقطعون طريق صيدا القديمة إحتجاحاً!

ولفتت إلى أنّ “لبنان والحوض الشرقي للمتوسط لا يزال تحت تأثيرالكتل الهوائية القطبية الباردة مع بعض التقلبات المحلية خاصة شمال البلاد و في الداخل ليل السبت/ صباح الاحد”، وحذرت من “انقطاع الطرق الجبلية والداخلية بسبب تشكل الجليد صباحا و مساء وخطر الانزلاقات”، واشارت إلى أن معدل درجات الحرارة لشهر شباط من صفر إلى 19 درجة مئوية”.

طقس الاحد

أما ليوم الأحد، فيكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة وتساقط أمطار خفيفة صباحية خاصة في المناطق الداخلية والمناطق الشمالية، ومن المتوقع تساقط ثلوج خفيفة على ارتفاع 1000م في تلك الفترة.

وتنحسر الأمطار اعتبارا من فترة الظهيرة ويتحول الطقس إلى قليل الغيوم، ويبقى التحذير من خطر تكون الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن ال 800 متر وما فوق. كما يتكون الضباب المحلي صباحا على المرتفعات بشكل كثيف حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي،

السابق
رسالة من لقمان (42): والعاقبة بعد «العاقبية»!
التالي
46 نائبا يرفضون اي جلسة تشريعية قبل إنتخاب رئيس..هل يلغي بري دعوته؟