اسرائيل تُحذّر.. «حزب الله» قد يعبر الحدود في أي معركة!

على وقع التهديدات المتبادلة بين “حزب الله” واسرائيل، ذكرت صحيفة إسرائيلية، اليوم الجمعة، أن “حزب الله قد يعبر الحدود الإسرائيلية في أي معركة قادمة أمام الجيش الإسرائيلي”.

ونشر الجنرال إسحاق بريك، رئيس لجنة الشكاوى السابق بالجيش الإسرائيلي، مقالا في القناة الـ 12 الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أوضح من خلاله أنه “بإمكان حزب الله اجتياز الحدود مع إسرائيل وبأعداد كبيرة خلال المعركة المقبلة بينه وبين الجيش الإسرائيلي”.

وحذّر من أن “الجيش الإسرائيلي ليس مستعدا لمثل هذه المواجهة، مقارنة بحزب الله، الذي يتأهب في أي لحظة لإسقاط آلاف الصواريخ والقذائف كل يوم على الجبهة الداخلية الإسرائيلية، متوقعا عبور الحزب بأعداد كبيرة إلى الداخل الإسرائيلي، مناديا بضرورة تحضير وتجهيز سكان البلدات الشمالية الإسرائيلية لأي مواجهة مستقبلية مع الحزب”.

وشدّد الجنرال الإسرائيلي على أن “الجبهة الداخلية لبلاده والتي يعيش فيها حوالي 10 مليون نسمة، تحتاج إلى معالجة حقيقية حتى يمكنها مواجهة آلاف الصواريخ والقذائف من حزب الله”، مشيرا إلى أن “تلك الجبهة لم يتم تجهيزها للحرب الأصعب منذ حرب العام 1948”.

ولم يكتف الجنرال الإسرائيلي في الاحتياط، إسحاق بريك، عند هذا التحذير، بل ناشد “رئيس هيئة الأركان الجديد في بلاده، هرتسي هاليفي، بضرورة تدشين جيش قوي ونوعي بمستويات عالية من المهنية والحرفية العسكرية”، حسبما افادت “سبوتنيك”.

وأشار إلى أن الجيش “يتزود بمعدات وتقنية عالية وحديثة حتى يغطي بها على فشله، خاصة في ظل نقص التدريبات وعدم التدريب على استعمال التقنيات الحديثة الواردة إلى الجيش، فضلا عن النقص الكبير في القوى البشرية المهنية”.

السابق
بعد محاولة شطب مرجعية القرارين 1559 و1680 من متن التجديد لليونيفيل.. المجلس العالمي لثورة الأرز يُطلق صرخة
التالي
هوكستين في عين التينة.. وبري يدعو للعودة إلى الناقورة للتفاوض غير المباشر