خاص «جنوبية»: المصارف تتهرب من «خدمة الزبائن».. و«أول الغيث» تصفية توطين الرواتب!

في خطوة تحمل تداعيات خطيرة على الصعيدين المصرفي والشعبي، علم " جنوبية" ان بعض المصارف اتفقت فيما بينها على تصفية توطين رواتب الموظفين بالقطاعين العام والخاص، وذلك في تدبير يعد خطوة لتخفيف التفاعل مع البنك".



واول الغيث كان مع “بنك عوده” الذي باشر عملية تصفية لحسابات التوطين لديه، “مع عِلمه المُسبق بأنّ مثل هذه الخطوة سوف تؤذي الموظف والمؤسسة التي يعمل فيها”، بحسب مصادر معنية لـ”جنوبية”.


وفي معلومات خاصة لـ”جنوبية”، ان “مصرفي “لبنان والمهجر” و”بيبلوس” سيعتمدان الطريقة نفسها في القريب العاجل، ويلحق بهما ” “البحر المتوسط” و”فرنسبنك” و”الاعتماد اللبناني”، لتكر سبحة لبقية المصارف في لبنان”.

اجراءات وتدابير عدة ستقوم بها المصارف في اطار اعادة الهيكلة ولتخفف عن وطأتها اعباء هي بغنى عنها


وذكرت مصادر مصرفية لـ”جنوبية” ان “اجراءات وتدابير عدة ستقوم بها المصارف في اطار اعادة الهيكلة ولتخفف عن وطأتها اعباء هي بغنى عنها”.
ورأت “ان مرحلة ترف المصارف قد ولت، الى حين اعادة الازدهار الى القطاع المالي اللبناني، وجلب الاستثمارات الى لبنان”.

توطين الرواتب ليست من اساسيات المصارف ولا تسجل الربحيات الكبيرة انما هي من ضمن كماليات العمل المصرفي في حقبة البحبوحة المالية


ورأت “ان توطين الرواتب ليست من اساسيات المصارف، ولا تسجل الربحيات الكبيرة انما هي من ضمن كماليات العمل المصرفي في حقبة البحبوحة المالية، التي تجاوزت 120 مليار دولار كحجم موجودات، وتقلصت نتيحة الهندسات ومشاريع المنظومة الفاسدة الى اقل من 10 مليارات مع الانهيار المالي القائم”.

خدمات عدة سيتم الاستغناء عنها تدريجيا لانها لم تعد تفي بالغرض المطلوب ولا تخدم العملاء وتسبب بضغط على فروع المصارف وآلاتها


وذكرت المصادر “ان خدمات عدة سيتم الاستغناء عنها تدريجيا، لانها لم تعد تفي بالغرض المطلوب، ولا تخدم العملاء وتسبب بضغط على فروع المصارف وآلاتها هي بغنى عنها”.
وكشفت “ان التوطين لم يعد مجديا للعملاء ايضا، لانه يؤخر بالحصول على الرواتب ويسبب زحمة على الماكينات”.

إقرأ أيضاً : بالفيديو.. هل تم الطلاق بين شامل روكز وكلودين عون؟!

السابق
بالفيديو.. هل تم الطلاق بين شامل روكز وكلودين عون؟!
التالي
بالفيديو.. بهذه الطريقة تستغل طفلها لسرقة الذهب!