نهاية صادمة لساحر النساء.. آلان ديلون يطلب الموت الرحيم!

الان ديلون

كان صادمًا، أن يطلب الفنان الفرنسي الشهير آلان ديلون Alain Delon، أن ينهي حياته بطريقة “الموت الرحيم” كنهاية لفنان عرف عنه طوال حياته أنه ساحر النساء أو “زير النساء” إن صح التعبير.

آلان ديون ممثل ومخرج ومنتج فرنسي، عرف بأنه أوسم نجم عرفته السينما الفرنسية، ولد في 8 نوفمبر 1935 في أوت دو سين، إيل دو فرانس، فرنسا. ينحدر من أصول إيطالية ألمانية نسبة لوالديه. بدأ مسيرته الفنية في الفيلم القصير (Le rapt) عام 1949. من أعماله (L”Eclisse) و(The Leopard) و(Le Samouraï) و(Zorro).

ومصطلح “الموت الرحيم” أو Euthanasia أيضا، هو ممارسة لموت طوعي غير مؤلم، يطلبها مرضى ميؤوس من شفائهم لتخفيف المعاناة الناجمة عن المرض، وهي قانونية في بلجيكا ولوكسمبورغ وهولندا وسويسرا، إضافة إلى ولاية فيكتوريا بأستراليا، كما في بعض المقاطعات الكندية، وأيضا في ولايتي واشنطن وأوريغون الأميركيتين، وللباقي من الدول هو فتك بالنفس وانتحار بالتحايل.

فكرة الموت

وكان ألان ديلون ذكر في يناير 2018 أن الموت ليس من مخاوفه، لكنه لا يرغب بالرحيل مع الآلام، لذلك بدأ يشعر برغبة في “مغادرة هذا العالم الفاسد” بحسب ما وصفه، لكنه لا يريد الموت بمفرده “بل مع كلبي الذي أوصيت بيطريا ليحقنه بمادة خاصة، بحيث يلحق بي عند تركي لعالم يصيبني بالامتعاض، لكثرة ما أصبح مليئاً بالفساد والجرائم كل يوم” بحسب ما نقلت عنه مجلة Paris Match الفرنسية في تقرير لمناسبة مرور 50 عاما على مسيرته الفنية.

نقلت عنه “باري ماتش” أيضا، أن كل ما له معنى من حوله رحل بالموت من أهله وأصدقائه، ولم يجد امرأة اليوم تملأ حياته، برغم ماضيه الغني بغراميات وزيجات عاشها وكان بائسا ببدايته، حيث تخلص منه والداه عندما كان عمره 4 سنوات، ليجد نفسه مع أسرة حضنته كما في دار الأيتام، إلا أنه عندما أصبح نجماً مشهوراً حاولا مجدداً اللقاء به، لكنه رفض الاعتراف بهما، وبعدها تغير مزاجه وبدأ يشعر أنه من الأكثر حظاً “لأني كنت محبوباً جدا من كل النساء، خصوصا الممثلات الألمانيات” وفق تعبيره.

السابق
الدولار يقفل على ارتفاع جديد.. كم بلغ؟
التالي
سلام يطمئن: المواد الأساسية متوفرة.. ولكن!