تعليق إضراب الصيدليات ليومين..والأدوية المتبقية للحالات الطارئة فقط!

صيدلية

الازمات المتشعبة لتطال كل جوانب الحياة باتت تطال صحة الناس وتشكل خطراً عليها. ومن هذه الازمات المستفحلة شح الدواء ولا سيما دواء الامراض المستعصية والتي ان توفرت تكون بكميات ضئيلة جداً.

وبعد اضراب ليومين، اعلن تجمع أصحاب الصيدليات عن تعليق الإضراب ليومين في إنتظار وعد وزير الصحة. وأشار تجمّع أصحاب ​الصيدليات​، إلى أنه “بعد تعهد ​وزير الصحة​، والذي أعلنه عبر وسائل الإعلام بنيته إصدار لوائح مفصلة للأدوية، بناءً للإتفاق بين الوزارة و​المصرف المركزي​ مما يتيح للمستوردين الإفراج عن ​الأدوية​ وتوزيعها للصيدليات بعد أن فرغت من معظم الأدوية، وخصوصاً تلك التي تعالج الأمراض المزمنة وأدوية الإلتهابات ومسكنات الآلم وغيرها الكثير من الأدوية، مما جعل الصيدلي بمواجهة يومية مع المرضى ومع آخرين إعتدوا على مؤسسات صيدلانية في بعض المناطق، وخصوصاً في جبيل والشمال”.

الادوية لحاملي الوصفات الطبية فقط!

وأكد في بيان، أنه “بناءً على ذلك، وحرصاً على تأمين ما تبقى لدينا من دواء للمرضى المحتاجين، وبعد إنقطاع قسري للأسباب التي ذكرناها، من إعتداءات على الصيادلة ونفاد المخزون، وتبياناً لحسن النية يعلن تجمع أصحاب الصيدليات تعليق الإضراب يومي الإثنين والثلاثاء بإنتظار تنفيذ وعد وزير الصحة يوم الثلاثاء المقبل، على أن يقتصر البيع في هذين اليومين على الحالات الطارئة والضرورية من الأدوية المتوفرة لدينا وللمرضى حاملي الوصفات القانونية ممهورة بختم، وتوقيع طبيب الإختصاص”.

إقرأ ايضاً: «غرائب وعجائب» باسيل..خاف من عدول الحريري عن اعتذاره فأشعل السجال!

ولفت التجمع، إلى أنه “سوف ننتظر تنفيذ الوعد يوم الثلاثاء وفي حال عدم التنفيذ لأي سبب من الأسباب، سنجد أنفسنا مضطرين لإستئناف الإضراب المفتوح إعتباراً من يوم الاربعاء، إن لم يتم تزويدنا بالأدوية لتلبية حاجات المرضى”.

السابق
«غرائب وعجائب» باسيل..خاف من عدول الحريري عن اعتذاره فأشعل السجال!
التالي
تهريب السيارت إلى سوريا تابع..القبض على عصابات بالجرم المشهود بقاعاً!