هلع غذائي بعد فلتان الدولار..وفهد: الأسعار ستزيد 20 في المئة!

اغلاق سوير ماركات في الجنوب

فلتان الدولار لم يشعل الشارع وسعر الصرف عند الصرافين فقط بل تمدد اللهيب ليشمل المواد الغذائية.

وفي حين عمدت محال تجارية وسوبرماركات صغيرة ومتوسطة الى اغلاق ابوابها تخوفاً من تقلبات الاسعار من البقاع الى الجنوب، اعلن ‏نقيب أصحاب السوبرماركات نبيل فهد انه يتوقع أن يكون ارتفاع الأسعار الأسبوع المقبل أكثر من 20 في المئة، بعد أن وصل سعر الصرف إلى 12000 ليرة.

إغلاق تجاري بالجملة

وفي النبطية، اغلقت معظم السوبرماركات الكبيرة ومحال بيع المواد الغذائية والتموينية في النبطية ومنطقتها أبوابها أمام المواطنين، اعتبارا من ساعات بعد ظهر اليوم، بحجة ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء.
كما سجل رفع معظم محطات المحروقات لخراطيمها بحجة عدم توافر مادة البنزين لديها، فيما عمد بعض المحطات الى البيع بمقدار 20 ألف ليرة لكل سيارة.

عكار

 وفي عكار اغلق العديد من أصحاب السوبرماركت والمحال التجارية أبواب مؤسساتهم بوجه المستهلكين، وذلك بسبب الارتفاع المتزايد لسعر صرف الدولار على حساب الليرة وعدم قدرتهم على مواكبة هذا الارتفاع لجهة السرعة في تعديل أسعار السلع لديهم.

وقد أثار الأمر غضب الأهالي الذين سألوا الجهات المعنية عن التدابير المفترض اتخاذها بحق التجار الذين يعمدون الى الاستئثار بهذه المواد واحتكارها بهدف تحقيق أرباح إضافية.

إقرأ ايضاً: العداد الكوروني في «الأعالي»..56 وفاة و3523 جديدة خلال 24 ساعة!

كما يشار الى أن القسم الأكبر من محطات الوقود قد أقفل أبوابه ايضا، فرفعت الخراطيم بحجة نفاذ كميات البنزبن والمازوت، فيما تشهد بعض المحطات المفتوحة زحمة كبيرة.

وأفيد أن بعض أصحاب المحطات يبيعون المحروقات بأسعار أعلى بكثير من السعر الرسمي، وذلك بشكل مخالف للقانون.

وطالب الأهالي الجهات الرسمية بمداهمة المحطات المقفلة للتثبت من صحة أداء أصحابها.

بعلبك

واقفلت ​المحلات التجارية​ في سوق ​بعلبك​ بوجه الزبائن احتجاجاً على ارتفاع سعر صرف ​الدولار​ مقابل ​الليرة​ بحيث لامس الـ12 الف ليرة لبنانية، الامر الذي يسبب خسائر فادحة في المحلات.

اغلاق مؤسسات في عكار بسبب الغلاء
اغلاق مؤسسات في عكار بسبب الغلاء
السابق
بالفيديو: الغضب الثوري يتمدد إلى السوبرماركات..إغلاق فرع «الشاركوتييه» في أدونيس!
التالي
بالفيديو: صُور تواكب الساحات..إنتفاضة ضد الدولار وقطع طرق!