الأمور خرجت عن السيطرة في طرابلس.. الرصاص الحي في كل مكان والجيش يتدخل

 تمكنت “عناصر مكافحة الشغب  من ابعاد المحتجين عن سراي طرابلس، وتقدمت باتجاه ساحة عبدالحميد كرامي وعملت على ابعاد المحتجين من الساحة باتجاه الشوارع الفرعية المحيطة بها مستخدمة الغاز المسيل للدموع، واطلاق الرصاص الحي فيما يقوم المحتجون برشق القوى الامنية بالحجارة وقنابل المولوتوف.

وجاء ذلك بعد وصول  تعزيزات اضافية لقوى الامن الداخلي وصلت الى سراي طرابلس لمنع المحتجين من دخولها، فيما لا تزال عمليات الكر والفر مستمرة.

واضحت قوى الامن الداخلي ان القنابل التي أُطلقت على العناصر هي قنابل يدوية حربية وليست صوتية او مولوتوف مما ادى الى اصابة 9 عناصر بينهم 3 ضباط أحدهم اصابته حرجة.

اقرا ايضا: ساحة حرب.. اشتداد حدة المواجهات في طرابلس والقوى الأمنية تحذر «المتمادين»!


وتطلق عناصر قوى الامن بين الحين والآخر الرصاص في الهواء والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المحتجين، الذين يرشقون القوى الامنية بالحجارة وقنابل المولوتوف.

ولليوم الثالث على التوالي، ارتفعت وتيرة الاشتباكات بين المحتجين وعناصر مكافحة الشغب امام السراي ، حيث قام المحتجون على الاوضاع المعيشية الصعبة بالقاء مواد حارقة على سور السرايا الحديدي والاشجار الملاصقة للسور واشعلوا النيران فيها. كما استمروا برشق مبنى السرايا بالحجارة وقنابل “المولوتوف” بشكل كثيف، فيما ترد عناصر مكافحة الشغب بخراطيم المياه وقنابل الغاز المسيلة للدموع لابعاد المحتجين.

افادت قناة “الجديد” عن “وقوع إصابات بالرصاص الحي خلال المواجهات في ​طرابلس​”.

الى ذلك اعلن ​الصليب الأحمر اللبناني​ ان “6 جرحى تم نقلهم حتى ​الساعة​ الى ​مستشفيات​ ​طرابلس​ و46 مصاباً تم اسعافهم بالمكان”.

كما اعلنت ​المديرية العامة لقوى الامن الداخلي​، في تصريح عبر مواقع التواصل الاجتماعي، انه “يوجد اصرار على اقتحام ​سراي طرابلس​ وقد جرى رمي قنابل على العناصر ما ادى الى جرح عدد منهم، ونحذر اننا سنتعامل مع المهاجمين بكل شِدّة وحزم مستخدمين جميع الوسائل المتاحة وفقاً للقانون”.

السابق
بانتظار اللقاح.. توجه الى تمديد ثان للاقفال العام!
التالي
بالفيديو: وفاة مصاب بكورونا على باب مستشفى بعد أن رفض استقباله !