بعد استبداله من MBC.. مخرج «سوق الحرير»: «أردنا تدوير المشروع»

سوق الحرير

كشفَ المخرج السوري مؤمن الملا عن رضاه بتسليم دفة مسلسل “سوق الحرير” إلى المخرج المثنى صبح، بعدما أشرف بنفسه مع شقيقه بسام الملا على إخراج الجزء الأول قبل عام.

وجاء قرار استبدال المخرج من قبل شبكة MBC بعد فشل الجزء الأول في تحقيق نسب مشاهدة عالية كما كان متوقعاً، فرغم إفساح المجال لعرضه في وقت الذروة على قناة MBC1 في موسم رمضان، إلا أن المسلسل تعثر في إتمام غالبية المشاهد الجماعية بسبب فيروس كورونا، وهذا ما دفع المخرجين لاستبدال المشاهد التي تحوي قتال ومجاميع، واختصار مدة الحلقات لتصبح 30 دقيقة كي تسعف الدقائق التي صوّرت في اللحاق بالعرض الرمضاني.

وبعد انتهاء العرض لم يصدر أي تعليق، حتى جرى اختيار المخرج المثنى صبح ليتم عملية تصوير المسلسل بجزئه الثاني، بعد تعديلات طرأت على النص عن طريق الكاتب سيف رضا حامد والذي شاركته التأليف كاتبة الجزء الأول حنان المهرجي والكاتب الشاب يزن الداهوك.

إقرأ أيضاً: غابت سيدة الهيبة وحضرت شقيقتها في سوق الحرير!

مؤمن الملا وفي تصريح لافت تحدّث عن أنه لا يتمسك بالمشروع ويحتكره لنفسه مع شقيقه، بل كان بحسب كلامه الرؤية في تدوير المخرجين تباعاً لتصوير العمل كونه يحتمل فكرة المواسم وقد يمتد من (3-5) أجزاء.

وبذلك حسمَ الملا تواجده في الجزء الجديد كمشرف مع وجود أسماء جديدة دخلت إلى الجزء الثاني وبحضور نجوم الجزء الأول مثل بسام كوسا وسلوم حداد وكاريس بشار ونادين تحسين بيك.

السابق
في ضهر البيدر سيارة داخلها مخطوف تخطت حاجز الدرك.. وهذا ما جرى!
التالي
بالفيديو.. لبنان في قلب العاصفة: السيول اجتاحت مطاعم ومقاه وتسببت بانهيار منزل في عكار!