في جبيل.. اعتداء على مؤذن وسخرية من القرآن بحرم مسجد.. وغضب في طرابلس!

مسجد جنوبي

وقع حادث خطير في المكان والتوقيت، حيث اقتحم عدد من الشبان  حرم مسجد في جبيل، واعتدت على المؤذن بالضرب والشتم، بعدما سخرت من الآذان و تلاوة القرآن.

وفي التفاصيل، فقد قامت مجموعة من الشبّان في جبيل أمس، بالإعتداء على مسجد السلطان إبراهيم بن أدهم بعدما دخلوا عليه وضربوا مؤذّنه، بعد حفلة سخرية من القرآن والآذان أقيمت أمام مدخل المسجد.

وقد استنكر مفتي جبيل، الشيخ غسان اللقيس “الإعتداء الغاشم” على الجامع في جبيل، وقال اللقيس إنّ “ما نخشاه أن تمتد يد الفتنة من فرنسا الى مدينتنا جبيل ومن ثم إلى لبنان”، مؤكداً أنّ “جبيل عاصمة الحوار والعيش المشترك ما هكذا يتعامل بعض سكانها مع قيم الإسلام ومبادئه السمحة”.

اقرأ أيضاً: جبيل.. موظف بلدي جثّة هامدة في منزله!

الى ذلك ما زالت الطرقات إلى ساحة النور في طرابلس حتى هذه اللحظة مقطوعة من كافة الاتجاهات وسط تجمّع كبير في الساحة رفضاً للاعتداء الذي حصل أمس في مسجد السلطان إبراهيم بن أدهم في منطقة جبيل. وقد أدّى المحتجون صلاة الفجر وسط الساحة.

الحواط

 في سياق متصل أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب زياد الحواط أننا “لا ولن نسمح للمزايدات”. وقال عبر “تويتر”، “مدينة جبيل مهد الحضارات والتواصل والإلفة والمحبة والاخوة بين الأديان”. وأضاف، “جبيل النموذج الحقيقي للعيش المشترك بين جميع مكوناتها، كفاكم تضخيما وتفرقة وكراهية”.

سعيد

 كذلك غرّد النائب السابق فارس سعيد عبر حسابه على تويتر كاتبا: التحقيق الفوري من قبل معالي وزير الداخلية في ما جرى امام مسجد جبيل ضروري قبل التسرّع في المواقف اذا كان اعتداء على المسجد نحن ضده اما اذا كان الخبر مضخماً فنحن ايضاً ضد التضخيم جبيل ارض العيش المشترك

السابق
التخطيط اميركي والتنفيذ اسرائيلي.. هكذا اغتيل الرجل الثاني في القاعدة سراً بإيران!!
التالي
الأسرة امتلأت.. حالات حرجة تنتظر دون جدوى: مستشفى الحريري لا يستقبل كورونا!