عون يقترح اسناد «المالية» لماروني.. ورعد يحسمها: الكلام انتهى!

محمد رعد

فيما يترنح البلد الجريح على حبال الانهيار الحتمي والتخلّي الفرنسي بعد تمديد المهل عدة مرّات علّ سياسيو لبنان يستطيعون تشكيل حكومة جديدة، لا يزال الثنائي الشيعي متشبّث بمواقفه معطلاً بالتالي تشكيل حكومة انقاذية.

اذ كشفت مصادر مطلعة على أجواء لقاء رئيس الجمهورية ميشال عون برئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد  أنّ عون أعرب خلال اللقاء عن تمسكه بمبدأ المداورة الشاملة في الحقائب وطرح انطلاقاً من ذلك حلاً يقوم على أن يسمي عون وزيراً مسيحياً لحقيبة المال يضمنه شخصياً ويأخذه على عاتقه.

وأكدت المصادر لـصحيفة “نداء الوطن” أنّ عون قوبل برفض فوري من قيادة “حزب الله” وأتاه الجواب: “الكلام انتهى بهذا الموضوع ووزير المال يجب أن يكون شيعياً”.

فيما ذكر مصدر معني بالتأليف لصحيفة “الجمهورية” انّ رئيس عون اقترح على المعنيين امكان اسناد وزارة المال الى الطائفة المارونية، علّ هذا الامر يفتح الباب لحل الازمة، لكن تبين للمعنيين انّه اراد من هذا الطرح ان يحدث “زحزحة” في المواقف بين المعنيين المتمسّكين منهم بهذه الحقيبة الوزارية والمعارضين لهم.

وتحدثت معلومات، عن أنّ مبادرة عون لم تأتِ بأي جديد ايجابي، لا بل فقد أُهملت على خلفية ما هو سائد من تصلّب قد يودي بالوضع السياسي والاقتصادي الى ما لا يحمد عقباه.

السابق
سلّما«حزب الله» مفاتيح الدولة.. لهذا السبب تفرض أميركا عقوبات على «آرش»و «معمار»!
التالي
تصعيد فرنسي مرتقب ضد «حزب الله».. لنزع الميثاقية عن مطالبه الحكومية!